رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة على المخابز البلدي والأسواق تسفر عن ضبط 60 مخالفة بالمنيا

حملة موسعة على المخابز
حملة موسعة على المخابز البلدي والأسواق

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن الحملات أسفرت عن تحرير 62 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 52 محضر تمويني تنوعت بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن- غير مطابق للمواصفات - توقف دون عذر- عدم وجود سجلات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 9 محاضر (دون ترخيص – غش تجارى - مجهولة المصدر)، ومخالفة في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

تحرير 62 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

وعلى صعيد آخر، شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على مواصلة الوحدات المحلية لجهودها في المتابعة والرصد الميداني وتكثيف المرور بالقرى والأحياء بالتعاون مع إدارة المتغيرات المكانية، وذلك في إطار التصدي لكافة أشكال التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها فى المهد وفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وفى هذا السياق، واصلت الوحدات المحلية حملاتها ضمن الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، حيث تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار من إزالة 22 حالة تعد على أراضي زراعية وبناء دون ترخيص منها 12 حالة على أراضي زراعية إلى جانب إيقاف حالتين بناء دون ترخيص، وفك شدتين خشبيتين وإيقاف حالة بناء لدور سادس دون ترخيص وإزالة 5 حالات تعد على أرض زراعية بقرى شلقام وساقولا.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من إزالة 9 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقريتي التحرير وكفر الصلحين التابعتين لمجلس قروى برطباط، وتم تنفيذ الإزالة بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز المنيا، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 11 حالة تعد منها 3 حالات تعد على أراضي زراعية بقرية بنى أحمد الغربية وحالتين على أملاك دولة بقرية طوخ الخيل، وإزالة حالة وردم أساس بقرية البرجاية و5 حالات تعد على أراضي زراعية دون ترخيص بقرية تله، مؤكدًا على استمرار الحملات لمواجهة التعديات على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة.