رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يحبطون عمليات تهريب خطيرة بمطار القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

الترامادول المخدر

فى هذا الإطار نجح رجال الجمارك بمطار القاهرة فى ضبط راكب مصري بحوزته كمية من الشرائط لعقار الترامادول المخدر، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من مدريد، حيث تم ضبط الراكب المصري بحوزته خمسة عشر شريطًا لعقار الترامادول المخدر وزجاجتين بهما نفس المخدر، بمبني الركاب رقم 3.

كودامول المخدر

كما أحبط رجال الجمارك محاولة راكب أجنبي من أصل عربي بحوزته كمية من الشرائط لعقار كودامول المدرج بجداول المخدرات، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من لندن حيث استوقف رجال الجمارك المعينين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهم وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب، فقام رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويا؛ مما أسفر عن ضبط حوالى مائة شريط لعقار كودامول وعقاقير أخرى جميعهم مدرجين بجداول المخدرات.