رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عينة بول تكشف كذب متعاطى مخدر الحشيش فى بولاق

تعاطى الحشيش
تعاطى الحشيش

قضت محكمة جنايات بولاق أبو العلا بمعاقبة عاطل يبلغ من العمر تسعة وثلاثين عامًا، يقيم بمنطقة بولاق الدكرور بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، لإحرازه بقصد التعاطى جوهر مخدر الحشيش فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

قسم بولاق أبو العلا

أثناء مرور الرائد بيشوى جميل ضابط مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا لتفقد حالة الأمن بشقيه السياسى والجنائى، وضبط الخارجين عن القانون وبصحبته قوة من أفراد البحث السريين التابعين لوحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا مترجلين بشارع الجلاء، اشتم ضابط مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا رائحة تشبه رائحة الحشيش المخدر المحترق.

دخان كثيف

تتبع ضابط مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا تلك الرائحة حتى شاهد شخص يقف بجوار إحدى السيارات المتروكة بذات المنطقة ممسكًا بيده سيجارة منتفخة ينبعث منها دخان كثيف ذو رائحة تشبه رائحة الحشيش المخدر.

سيجارة ملفوفة

توجه ضابط مباحث بولاق أبو العلا بالقرب من هذا الشخص حتى تأكد من أن تلك الرائحة تصدر من السيجارة التي بحيازته، وعلى الفور قام باستيقافه وانتزاع من يده السيجارة، وقام باخمادها وضبطه بعد فحصها فتبين إنها سيجارة ملفوفة لفا يدويًا من ورق البفرة بداخلها خليط من الدبغ وقطع بنية اللون لجوهر الحشيش المخدر، فقام بالتحفظ عليه وبتفتيشه وقائيا قبل أصطحابه لديوان القسم لم يعثر معه على ثمة ممنوعات.

الطب الشرعى

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته لتلك السيجارة بقصد التعاطي، وتم تحرير محضر ضبط، وبعرض المتهم على النيابة العامه أنكر التهم المنسوبة إليه، فقررت النيابة العامة إرسال المتهم إلى مصلحة الطب الشرعى لأخذ العينات اللازمة، لبيان عما إذا كان العاطل متعاطيا لثمة مواد مخدرة من عدمه وإعداد تقرير فني بذلك.

قانون المخدرات

وبناء عليه تم إرسال المتهم لمصلحة الطب الشرعى لتنفيذ قرار النيابة العامة، وتم أخذ العينة اللازمة منه، وتبين أن عينة البول المأخوذة من المتهم تحتوي على ايض الحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.