رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصعيد جديد للاتحاد العام بشأن صرف معاشات يوليو قبل عيد الأضحى

معاشات شهر يوليو
معاشات شهر يوليو

بعث الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بخطاب سريع وعاجل، بعلم الوصول، للمرة الثانية للدكتور مصطفي مدبولى 
رئيس مجلس الوزراء، يناشده إقرار تبكير صرف معاشات يوليو لتكون في 20 يونيو قبل عيد الأضحى 2023.

 

وجاء في الخطاب، الذي تلقت “النبأ” نسخة منه: “يود الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات الإشارة  إلى خطابنا بالبريد السريع وبعلم الوصول المؤرخ في 23 مايو 2023 والذى نأسف شديد الأسف اننا لم نتلقى عنه ردا حتى تاريخه رغم الأهمية القصوى والضرورة الملحة عما جاء به بخصوص طلبنا بإصدار توجيهاتكم الكريمة لجميع المسئولين تحت قيادتكم (وزير المالية، وزيرة التضامن الاجتماعي، الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي........ الخ) بالتبكير والتسريع بصرف معاشات أول يوليو 2023 اعتبارًا من 20 يونيو 2023؛ حيث أن الفترة من 27 يونيو الحالي وحتى نهاية الأول من شهر يوليو القادم هي إجازة رسمية متصلة بمناسبة استقبال عيد الأضحى المبارك، وتوافق نفس الفترة مع احتفالات الذكري العاشرة لثورة 30 يونيو”.

وأضاف الخطاب: ونحن إذ نؤكد مرة ثانية وثالثة على الظروف الحياتية القاسية والصعوبات المريرة التي يعانى منها أصحاب المعاشات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والبالغ عددهم إحدى عشرة مليون صاحب ومستحق معاش بجانب أسرهم، ولعل مناسبة استقبال عيد الأضحى المبارك وما تتطلبه من احتياجات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها أو تأجيلها عن تواريخها المحددة بأى حال من الأحوال تتطلب سرعة إصدار القرار سالف الذكر".

وتابع الخطاب: وبناء على ما تقدم فإننا نعاود التأكيد على طلبنا سابق الإشارة إليه ومازال يحدونا عظيم الأمل والرجاء بتنفيذه مما قد يخفف تنفيذه من حدة الغضب والغليان الشديدين التي  تجتاح جميع أصحاب المعاشات حاليا، وتزداد صعوبة المشكلات وقسوة الحياة يوما بعد الآخر.

 

وختم الاتحاد خطابه، ونحن إذ نكرر لسيادتكم شكرنا وتقديرنا وفى انتظار قراركم المطلوب في أسرع وقت ممكن والذى يقضى بالتبكير يصرف معاشات شهر يوليو 2023 اعتبارا من20 يونيو 2023.