رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجولف يستعد لبطولات مصر الدولية للناشئين والسيدات وشمال إفريقيا فى سوما باى

 الجولف يستعد لبطولات
الجولف يستعد لبطولات مصر الدولية للناشئين والسيدات

أنهى اتحاد الجولف استعداداته لبطولات مصر الدولية للناشئين والسيدات وشمال إفريقيا التى تقام بملاعب نادى جولف الكاسكيدز فى سوما باى بمدينة الغردقة خلال الفترة من 20 إلى 25 يونيه الجارى.

وبات ملعب جولف الكاسكيدز الذى يعد واحدا من أفضل وأجمل الملاعب فى مصر والشرق الاوسط جاهزا لاستقبال المشاركين، كما جهز فريق عمل سوما باى كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح البطولات الثلاث.

وتصل الوفود المشاركة إلى سوما باى بمدينة الغردقة يوم الثلاثاء المقبل الممثلين لعدد 12 دولة وهى الإمارات وقطر والأردن ولبنان والمغرب وتونس وكندا وكينيا واسواتينى وغانا وسلطنة عمان بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وتبدأ تدريبات اللاعبون واللاعبات اعتبارا من يوم الوصول ثم المران الرئيسى فى اليوم التالى بينما تنطلق المنافسات الرسمية اعتبارا من الخميس المقبل وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

كما ينظم اتحاد الجولف على هامش البطولات الثلاث بطولة كأس الراحلة مها السنوسى المفتوحة للرجال والسيدات.

اتحاد الجولف ينظم 3 بطولات دولية فى سوما باى

للمرة الأولى ينظم اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين ثلاث بطولات دولية خلال توقيت واحد ويستضيفها نادى جولف الكاسكيدز فى سوما باى بمدينة الغردقة.

تقام البطولات الثلاث خلال الفترة من 20 إلى 25 يونيه المقبل وهى بطولة مصر الدولية المفتوحة للناشئين والناشئات وبطولة مصر الدولية المفتوحة للسيدات وبطولة شمال إفريقيا للسيدات.

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية تيمور أبو الخير أن البطولات الثلاث ستقام فى نفس التوقيت حيث تصل الوفود المشاركة إلى سوما باى يوم 20 يونيه المقبل وفى اليوم التالى يجرى التدريب الأساسى لجميع المشاركين من الناشئين والناشئات والسيدات وتقام المنافسات للبطولات الثلاث خلال الفترة من 21 إلى 25 من الشهر ذاته.

وقال إن المنافسات يشارك فيها جميع الناشئين المصريين بخلاف اللاعبين الأجانب القادمين من الخارج والذين يمثلون حوالى 15 دولة حتى الآن من مختلف القارات حيث خاطب الاتحاد كافة اتحادات الجولف فى كل أنحاء العالم.

وأشار قائلا إن البطولات الثلاث تمنح نقاطا فى التصنيف العالمى للعبة حيث تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وأوضح أن البطولات الثلاث تقام بالتعاون بين اتحاد الجولف ومجموعة أبو سومة لا سيما بعد النجاح الكبير الذى حققته سوما باى فى استضافة بطولة مصر الدولية المفتوحة للرجال فى العام الماضى ومشاركة اكثر من 20 دولة فى منافساتها.

وقال تيمور أبو الخير أن سوما باى تتميز بتوافر كافة مقومات النجاح لاى بطولة رياضية عامة وللجولف خاصة حيث ملعب جولف الكاسكيدز ذو المواصفات العالمية وتصميم واحد من أشهر اللاعبين العالميين جارى بلاير بجانب تواجد فندق الاقامة داخل الملعب.

وأضاف قائلا إن اتحاد الجولف يستهدف من هذه البطولات الدولية تطوير وتنمية اللعبة ونشرها فى مختلف المحافظات وتنشيط سياحة الجولف فى مصر لوضعها فى المكانة التى تستحقها عالميا.

6D60D9CA-54EE-44B5-9BCF-D8D280507EF4