رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء الصيني يزور فرنسا وألمانيا

رئيس الوزراء الصيني
رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ

يبدأ رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ زيارة إلى ألمانيا وفرنسا، الأحد المقبل، وتستمر إلى 23 يونيو، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الخميس.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية وانغ ونبين في بيان إن لي "سيقوم بزيارة رسمية لألمانيا حيث سيشارك في الجولة السابعة من المشاورات الحكومية الصينية-الألمانية، كما سيقوم بزيارة رسمية لفرنسا حيث سيحضر قمة الميثاق المالي العالمي الجديد".

ودخلت الصين على خط الوساطة بين أوكرانيا وروسيا، حيث استقبلت كل من أوكرانيا وروسيا خلال الأسابيع الماضية الممثل الصيني الخاص للشؤون الأوراسية لي هوي، لبحث تسوية للحرب في أوكرانيا.

رئيس الوزراء الصيني الجديد يحذر من عدم اليقين الاقتصادي - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ 

وقال ممثل الصين الخاص للشؤون الأوراسية، لي هوي، خلال زيارته للبلدين، إن الصين تتخذ موقفًا موضوعيًا بشأن الأزمة الأوكرانية، وتعمل بنشاط على تعزيز محادثات السلام.

وبحسب وزارة الخارجية الصينية، قال لي هوي، خلال اجتماع مع ممثلي قيادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إن الصين تتخذ دائمًا موقفًا موضوعيًا بشأن القضية الأوكرانية، وتعمل بنشاط على تعزيز مفاوضات السلام، واتفقت الصين والاتحاد الأوروبي على هذه القضية.

وكان لي هوي قد زار، في وقت سابق، أوكرانيا وبولندا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا. وناقش مبادرة السلام الصينية التي تتناول تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية.