رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يحبطون عمليات تهريب خطيرة بمطار القاهرة.. صور

مطار القاهرة
مطار القاهرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.


كروت الذاكرة

فى هذا الإطار تمكن  رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط راكبين عربيين حاولا تهريب كمية من كروت الذاكرة داخل جيوب ملابسهما التي كانوا يرتدونها، وذلك اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الأثيوبية القادمة من أديس أبابا، حيث أستوقفهما رجال الجمارك بلجنة الخط الأخضر وقاموا بتفتيش حقائبهما وتفتيشهما ذاتيًا، حيث أسفر ذلك عن ضبط ألفان وخمسمائة كارت ذاكرة مع الراكب الأول ومايزيد عن ثلاثة آلاف كارت ذاكرة مع الراكب الثاني قاما باخفائهم داخل جيوب الملابس التي يرتدونها.
 

الترامادول المخدر

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط النمساوية القادمة من فيينا تمكن رجال الجمارك من ضبط راكب أجنبي من اصل مصري بحوزته وإلى خمسمائة قرص لعقار الترامادول المخدر، كما نجح رجال الجمارك أيضًا من ضبط راكب مصري بحوزته أربعة شرائط لعقار الترامادول المخدر باجمالي أربعون قرص وأربعة عبوات بلاستيكية بهم أربعون قرص فوار لنفس العقار المخدر أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الأثيوبية القادمة من اديس أبابا.



سيوف معدنية

ونجح رجال الجمارك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من بكين من ضبط راكب اسيوي بحوزته ستة سيوف ذوي نصل معدني حاد محظور حيازتهم طبقا للقانون.

معدن الذهب

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من لبنان على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من بيروت، تمكن رجال الجمارك من ضبط ستة وعشرين عملة من معدن أصفر اللون يشتبه أن يكون معدن الذهب بحوزة راكبة عربية، حيث تخضع العملات لقانون حماية الآثار وترجع جميعها للعصر العثماني.

سجائر الكترونية

كما تم ضبط سبعة سجائر الكترونية بها زيت الحشيش المخدر، وخمسة شيكات دون مبالغ وبدون اسم مستفيد وتوقيع شخص غير الراكب بحوزة راكب أجنبى الجنسية من أصل مصرى قادم من أمريكا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من نيويورك بمعرفة رجال الجمارك.

244941-المضبوطات-(10)
226278-المضبوطات-(8)
264490-المضبوطات-(7)
270027-المضبوطات-(6)
146338-المضبوطات-(5)
325961-المضبوطات-(4)
50309-المضبوطات-(3)
44871-المضبوطات-(2)
231316-المضبوطات-(1)