رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإجراءات الأمنية المشددة وراء التأخير..

شكاوى طلاب الإسكندرية والجيزة والقاهرة بسبب تأخر فتح اللجان أمام الطلاب

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

حالة من الاستياء سيطرت على عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية العامة، فى العديد من المحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية بعد تأخر اللجان فى فتح أبوابها فى الميعاد المقرر، نتيجة الإجراءات المشددة.

تصدرت مدارس الإسكندرية مقدمة الشكاوى، مدرسة محمد زهران الرسمية لغات، إدارة شرق إسكندرية، مدرسة سان چوزيف ومدرسة سمير الابتدائية إدارة وسط محرم بك.

وتقول إحدى السيدات من أولياء الأمور: «تم فتح أبواب المدارس الساعة ٩ الاربع ومع الإجراءات الأمنية المشددة، تم دخول الطالبات الأول، والطلاب لحد 9 كانوا أمام المدرسة لم يدخلوا، والبنات التى دخلت الوقت ضاع منهم فى البحث عن اللجان طالعين نزلين بيدور علي اللجان مش لاقينها».

وهو ما تكرر فى بعض لجان القاهرة مثل لجنة مدرسة مجدى يعقوب بالقاهرة الجديدة.

وفى محافظة الجيزة، تقول أحد أولياء الأمور إن نجلتها في مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات في الطالبية، متابعة: «تم فتح باب اللجنة الساعة ٩:١٠، بيتم دخول طالبة طالبة من خلال ممر صغير، هذا بخلاف أن النهاردة أول يوم فى الإمتحانات والطابع لم يعرفوا لجانهم، وهو ما أدى إلى ضياع الوقت المخصص الفعلى للامتحان».

وأكدت ولية الأمر، أن التأخير فى دخول الطالبات اللجان إصاب بعضهم بتوتر.

وطالب أولياء الأمور بمراعاة ذلك فى المواد الأساسي، وعدم تكرار التأخير فى  فتح اللجان والإجراءات الأمنية، فى المواد داخل المجموع.

وتكررت نفس المشكلة فى مدرسة الشهيد عبدالله أبو زيد أبو الهول بالهرم.