رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

1000 فرصة عمل بالأوقاف.. شروط التقديم وموعد الاختبارات

النبأ

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لخوض مسابقة شغل وظيفة أئمة المساجد لعام 2023 لشغل 1000 إمام، بدءا من صباح اليوم الأحد، حيث تجرى الاختبارات التحريرية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، على أن يكون الامتحان الشفوى فى الأسبوع الأخير من نفس الشهر.

مسابقة أئمة المساجد لعام 2023

وقال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه سيتم فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لمسابقة شغل وظيفة 1000 إمام يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023.

وتابع «جمعة» أنه سيتم إجراء الاختبارات التحريرية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل ويتم إجراء الامتحان الشفوي خلال الأسبوع الأخير من نفس الشهر، وعقب الانتهاء من امتحانات الأئمة سيتم الإعلان عن موعد امتحانات مسابقة العمال بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل مسجد

ومن المنتظر أن تعلن وزارة الأوقاف، عقب انتهاء امتحانات الأئمة عن موعد امتحانات العمال بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وتسلم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قبل أيام، من صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل مسجد بالوزارة والتى تم الإعلان عنها فى عام 2022

وأكد وزير الأوقاف، الاتفاق بين الوزارة والجهاز على حجز نسبة 5% من وظائف المسابقة ليتنافس عليها الأشخاص ذوو الإعاقة دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم فى التنافس على باقى وظائف المسابقة، حيث نجح 50 من الأشخاص ذوى الإعاقة فى هذه المسابقة

كما شدد وزير الأوقاف، على الالتزام الكامل بالشفافية الكاملة فى جميع أعمال المسابقة، ونشر قائمة الناجحين مع دعوة جميع المواطنين ممن لديهم ما يثبت أن أى شخص ورد اسمه بالقائمة قد خالف شروط المسابقة لا سيما شرط المؤهل أن يتقدم بشكواه إلى مدير مديرية الأوقاف ببطاقة الرقم القومى الخاصة به وبالمستندات الدالة على مخالفة الشخص المخالف لشروط المسابقة.

 

تحسين الأحوال المالية للأئمة

وفي تقرير انجازاتها، حققت وزارة الأوقاف المصرية عددًا من الإنجازات خلال العام المالي 2022/ 2023م، في الفترة من 1 يوليو 2022م حتى 30 يونيه 2023م من أهمها: 

أولًا: تحسين الأحوال المالية للأئمة، حيث تم تحسين الأحوال المالية للأئمة خلال العام المالي 2022 / 2023م بزيادة قدرها (400) جنيه شهريًّا في بدل صعود المنبر من 1/ 3/ 2023م، فضلًا عن العلاوة المقررة لجميع موظفي الدولة من 1/ 4/ 2023م.

كما تم تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة على بند التحسين، وذلك فضلًا عن الزيادة التي تم إقرارها لهم وتطبق من 1/ 7/ 2023م