رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب رئيس جامعة الزقازيق يشهد فعاليات المؤتمر الرابع لقسم الطوارئ بالمستشفيات

نائب رئيس الجامعة
نائب رئيس الجامعة يفتتح المؤتمر

تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي - رئيس جامعة الزقازيق، افتتح الأستاذ الدكتور عاطف حسين - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المؤتمر العلمي الرابع لقسم الطوارئ، بمستشفيات جامعه الزقازيق، والذي يعد الأول من نوعه لمجموعة الإصابات بجمعية الجراحين المصرية، تحت إشراف د.أحمد عناني - عميد كليه الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

جاء ذلك بحضور د. عماد صلاح - رئيس المؤتمر ورئيس قسم الطوارئ بمستشفيات جامعة الزقازيق، د.أمل حسن عطا - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. محمد رفعت بشير - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود.خالد صفوت - نقيب الأطباء، ود.محمد فريد - رئيس جمعية الجراحين المصرية، ود. عبد المعطي حسين - سكرتير عام جمعية الجراحين المصرية، وأعضاء هيئة التدريس بأقسام الجراحة والطوارئ بجامعة الزقازيق، والجامعات المصرية المختلفة، ونخبة من الأساتذة من جامعة الجراحين الملكية.

وأعرب الأستاذ الدكتور عاطف حسين عن سعادته بهذا المؤتمر، مشيدًا بالتنظيم المتميز لفعالياته، وتناول مجال غاية في الأهمية، متمنيًا تنفيذ المؤتمر بشكل سنوي، مؤكدًا أن مثل هذه المؤتمرات المهتمة بطب الطوارئ، تلعب دورًا هامًا في خدمة هذا المجال، وتبادل المعلومات واستعراض كل جديد يشهده العالم.

كما أشار نائب رئيس الجامعة إلى الدور الفعال، الذى تقوم به إدارة كلية الطب، من عقد مؤتمرات علمية ونشر أبحاث علمية، مُشيدًا بحرص الجامعة على دعم تلك الأنشطة والمؤتمرات العلمية، لنشر الوعى ولمواكبة كل ما هو جديد فى مجال العلوم الطبية.

ومن جانبه رحب د.أحمد عنانى بجميع الحضور، مؤكدًا علي تقديم الدعم الكامل، لقسم طب الطوارئ ليكون في مصاف أقسام الطوارئ الكبرى في مصر، وتقديم خدمة طبية وعلمية متميزة، متمنيًا للقسم مزيدًا من التقدم والنجاح.

شملت الجلسة الافتتاحية ندوة حول (اصابات الحوض واصابات الأوعية الدموية)، حاضر فيها أساتذة الجراحة والطوارئ من جامعة الزقازيق، ثم تلاها الجلسة الأولى، عن (اصابات الكبد والبنكرياس والإثنى عشر) وكيفية التعامل معها والجديد في كيفية علاجها، بينما الجلسة الثانية تحدثت عن (طب الطوارئ في كيفيه التعامل مع المرض في الزلازل) والاستقبال والكوارث الطبيعية والحوادث الطارئة بأعداد كبيرة من المرضى.

كما تناولت الجلسة الثالثة (اصابات الجهاز الهضمي)، حاضر فيها د.محمد فريد - رئيس جمعية الجراحين المصريين، ثم محاضرة عن (اصابات القولون والشرج) والجديد في كيفية علاجهما، وألقي د. عبد المعطي حسين سكرتير عام جمعية الجراحين المصرية محاضره عن (ترشيد استخدام المضادات الحيوية) في مرضى الإصابات.