رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تستهدف 44220 أمي..

محافظ الدقهلية يعتمد خطة العمل لمحو الأمية

محافظ الدقهلية يعتمد
محافظ الدقهلية يعتمد خطة العمل لمحو الأمية

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المحاسب محمد سالم مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية، حيث اعتمد "مختار" خطة العمل التنفيذى لعمل فرع محو الأمية وتعليم الكبار للعام 2023/2024، والتى تستهدف محو أمية 44220 شخصا بمركز ومدن المحافظة.

وأكد "مختار" على أهمية التوسع فى فتح فصول محو أمية من خلال المديريات المختلفة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى وفقا للبروتوكولات الموقعة مع الهيئة.

وأشار "مختار" إلى التنسيق الكامل لتفعيل جهود الخدمات والأنشطة المختلفة لفرع تعليم الكبار لاستفادة أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى والريف وتحفيزهم على محو الأمية لديهم وبينهم، لافتًا لضرورة الاهتمام بالخدمات الثقافية والتوعية الفكرية والدينية والخدمات الصحية العامة والصحة الإنجابية من خلال القوافل الإعلامية المشتركة.

ومن جانبه أوضح مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار أن هناك عدد 6317 فصل لمحو الأمية بالمراكز والمدن والأحياء وبمديريات الخدمات المختلفة على مستوى المحافظة يتم من خلالها تحقيق مستهدف الخطة الجديدة للعمل فى محو الأمية على مستوى المحافظة حيث يتم تنفيذ 4 دورات لمحو الأمية للدارسين الذين يتم التحاقهم بهذه الفصول بداية من يوليو 2023 وحتى أبريل 2024 وذلك بمشاركة ودعم كافة المديريات الخدمية فى مقدمتها الأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والصحة، فضلا عن المشاركة الفعالة للدفاع الشعبى والعسكرى فى أعمال محو الأمية.

جاء ذلك فى إطار سعى الدولة المستمر لمواجهة الأمية والتصدى لها من خلال تضافر جهود الأجهزة والوزارات المختلفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزاراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.