رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فعاليات توعوية حول "بناء الأسرة المصرية" وتحقيق التنمية المستدامة بالمنوفية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت إدارة شئون المرأة ووحدتى تكافؤ الفرص والسكان بمحافظة المنوفية ندوة بعنوان "بناء الأسرة المصرية" وذلك بالتنسيق مع الإدارة الطبية بسرس الليان وبحضور ممثل مديرية الأوقاف.

 يأتي ذلك فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الأسرة المصرية وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا باعتباره أحد السبل الأساسية لضبط النمو السكاني والارتقاء بخصائص السكان، وتنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالاهتمام بملف بناء الأسرة وتنظيم الزيادة السكانية وضروة تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية للتوعية بأهمية خلق جيل متميز وواعي يشارك فى التنمية المستدامة التى تشهدها الدولة المصرية.

وتناولت الندوة العديد من الموضوعات منها زواج القاصرات وأهمية تنظيم النسل والمباعدة بين الولادات فضلا عن تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا والاستثمار فى الفتيات من خلال الاستمرار فى التعليم وتنمية المهارات ودخول سوق العمل والقضاء على الزواج المبكر وعلى العنف ضد المرأة بكافة أنواعه.

وشهدت الندوة الإشارة إلى بدء حملة "من حقك تنظمى " اعتبارا من 11 يونيو 15 وحتى يونيو الجارى بالإضافة إلى تقديم جميع أنواع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وأوضح مسئول مديرية الأوقاف رأى الدين فى قضية تنظيم الأسرة والجوانب الصحية التى تؤثر على حياة وصحة الأم.

من جانبه، أكد محافظ المنوفية على أن المحافظة تولى اهتماما كبيرًا بملف بناء الأسرة المصرية والزيادة السكانية وتنفيذ خطة طموحة لخفض تلك المعدلات فضلا عن دعمه المتواصل لكافة الجهات في هذا الشأن لتحقيق المستهدف والتوعية بأهمية دور الأسرة المهم فى الحياة الاجتماعية.

صحة المنوفية: لقاءات جماهيرية بمراكز المنوفية لمناقشة الصحة الانجابية 

وعلى جانب آخر، عقدت  مديرية الصحة بمحافظة المنوفية اليوم لقاءات جماهيرية بجميع الإدارات الصحية بالمنوفية وبالتعاون مع مجالس المدن عن الصحة الإنجابية، حيث عقدت الندوات تحت إشراف السيد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ونظمتها إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية بقيادة الدكتورة أمال العربي.

 جاء ذلك بحضور ومشاركة مديري الإدارات الصحية، حيث تم مناقشة رأي الدين في قضية تنظيم الأسرة من خلال مشاركة الأوقاف وتوضيح رأي الدين فيما يخص القضية والجوانب الصحية التي تؤثر علي حياة وصحة الأم وياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور خالد جمال عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة تنفيذ رؤية القيادة السياسية فيما يخص قضية تنظيم الأسرة والاهتمام بصحة الأم والطفل.

وشهدت الندوات عرض جهود الوزارة في توفير وسائل تنظيم الأسرة وجهود المديرية في التوعية والوصول للمنتفعات من خلال القوافل الخاصة بتنظيم الأسرة وتوفير الوسائل بالمجان مع تقديم خدمات الدعم والمشورة للسيدات، وتم تنظيم الندوات واللقاءات الجماهيرية بناءا علي توجيهات السيد اللواء محافظ المنوفية، ومشاركة المحافظة في كافة الفعاليات وتقديم الدعم الكامل للمديرية.