رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أمهات مصر": رفع حالة الطوارئ داخل الأسر استعدادا لإمتحانات الثانوية العامة

النبأ

أيام قليلة لا تتعدي أسبوع، تنطلق إمتحانات الشهادة الثانوية العامة يوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري، وسط طمأنة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب وأولياء الأمور والانتهاء من جميع الاستعدادات بشكل جيد.

ومن جانبها، قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن الأسر المصرية خاصة التي بها طلاب في الشهادة الثانوية لجميع رفعت حالة الطوارئ منذ أيام استعدادا لإمتحانات أبنائهم الطلبة والطالبات، من حيث تهيئة المناخ الملائم والمناسب لهم حتي يستطيعوا التركيز في مراجعة المناهج قبل إنطلاق الامتحانات.

وأضافت عببر، أن وزارة التعليم قامت بإعلان جميع التفاصيل الخاصة بالقرارات المنظمة للإمتحانات بوقت كاف، الأمر الذي انعكس علي أولياء الأمور والطلاب من الناحية النفسية وتقليل حالة التوتر والقلق بنسبة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضحت عبير أن هناك مبادرات من جانب بعض المعلمين وبعض مؤسسات المجتمع المدني والمديريات التعليمية، وذلك لدعم طلاب الثانوية العامة، والتي تتضمن إتاحة مراجعات وملازم للطلاب فضلا عن مبادرة مؤسسة حياة كريمة "تقدر في 10 أيام"، مقدمة الشكر لكل من ساهم وساعد في خدمة طلاب الشهادة الثانوية العامة.

ووجهت عبير حديثها للطلاب وأولياء أمورهم، قائله: "ركزوا بهدوء واعملوا اللي عليكم وسيبوا الباقي علي ربنا، وإن شاء الله موفقين في جميع الإمتحانات".