رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب خطأ طبي طبيب زفتي يحول حياة "لمياء" لجحيم.. اعرف التفاصيل

صورة التقرير الطبي
صورة التقرير الطبي

تقدم شخص يدعى “م. ب” إلى قسم شرطة زفتي بمحافظة الغربية ببلاغ  يحمل رقم 1727 إدارى القسم، لسنة 2023 وتضمن "أنه أثناء إجراء الدكتور "خ.الـ.م"، أخصائى النساء والتوليد، عملية ولادة قيصرية لزوجته “ل. م”  30 عاما  بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة زفتي، والتابعة لأحد الجمعيات الخاصة، تسبب فى إصابتها بقطع في القولون والأمعاء، وتم إجراء عدة عمليات جراحية منها استكشافية وأخرى علاجية، وانتهت أن تم تحويل مسار الإخراج من فتحة بجانب البطن، ونقلت إلى العناية المركزة بمستشفى زفتي العام،فى حالة سيئة وشبه غيبوبة، دون حدوث تحسن فى حالتها، أو شعورها بمن حولها على مدى عدة أيام ".

 وأوضح زوج المريضة، أنه لن يتنازل عن حق زوجته بعد لجوئه للقضاء، علاوة على أنه سوف يتقدم بشكوى إلى النقابة الفرعية للأطباء بالعربية ضد الطبيب الذى تسبب فيما حدث لزوجته، مطالبًا بالحصول على حق زوجته وأسرته من كافة الجهات وحمايتهم من ما أسماه بجبروت الطبيب.

نيابة زفتي تباشر التحقيق في القضية 

وفى سياق متصل، أحال قسم شرطة زفتي، المحضر إلى النيابة لمباشرة التحقيق فى الواقعة بإشراف من المحامى العام لنيابات الغربية، وطلبت النيابة من المستشفى تقريرا بحالة المريضة، وتواصل تحقيقاتها وتم استدعاء الطبيب الذى أجرى القيصرية لسؤاله عن الاتهامات الموجهة إليه بالتسبب فى إصابة المريضة بقطع في القولون والأمعاء الغليظة أثناء إجراء جراحة قيصرية لها.

من جانبه، أشار الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية، إلى أنه فى حالة تقدم زوج المريضة بشكوى سيتم التحقيق فيها بمعرفة اللجنة القانونية بالنقابة لافتًا إلى أهمية إتاحة الفرصة للطبيب المشكو فى حقه للدفاع عن نفسه وسماع أقواله، مع متابعة سير التحقيقات فى النيابة.