رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 قرارات عاجلة بشأن سقوط لافتة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر

3 قرارات عاجلة بشأن
3 قرارات عاجلة بشأن سقوط لافتة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر

​قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عقب سقوط لافته إعلانية أعلى كوبري أكتوبر، تشكيل لجنة لمراجعة كافة اللوحات الإعلانية المثبتة على شاسيهات، لبيان مدى تأثرها من العاصفة الترابية القوية التي تعرضت لها القاهرة، ظهر الخميس، حرصًا على حياة المواطنين.

عاصفة ترابية قوية

كما تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة،  أعمال رفع حطام اللوحة الإعلانية التي سقطت فوق كوبري أكتوبر أعلى عزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة، بسبب العاصفة الترابية القوية التى تعرضت لها العاصمة ظهر الخميس.

وتمكن رجال المرور بإشراف اللواء مؤمن سعيد مدير مرور القاهرة من سحب السيارات من أسفل اللافته الإعلانية المنهارة أعلى الكوبري.

فقد شهدت عدد من المناطق بمحافظة القاهرة العديد من الأحداث المؤسفة نتيجة للعاصفة الترابية التي ضربت البلاد منذ الساعات الأولى من ظهر يوم الخميس وتم إعلان الطوارئ للتعامل الفوري مع البلاغات، حيث شهد كوبري ٦ أكتوبر ظهر يوم الخميس واقعة مؤسفة بعد أن سقطت لافته إعلانية ضخمة لتحطم ٣ سيارات ملاكي ودراجة بخارية وتوقف حركة المرور أعلى الكوبري في الاتجاهين وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة ٥ أخرين.
وكانت الخدمات الأمنية التابعة للإدارة العامة لمرور القاهرة قد رصدت توقف حركة المرور أعلى كوبري ٦ أكتوبر وبالفحص تبين سقوط لافته إعلانية ضخمة لتقطع نهر الكوبري في الاتجاهين ناحيه محطة مترو الدمرداش وقبل الوصله المعلقة للكوبري.

علي الفور إنتقل اللواء مؤمن سعيد مدير مرور القاهرة ورجال المرور إلى مكان البلاغ وتم غلق كافه مطالع كوبري أكتوبر في جميع الاتجاهات، بينما يتم إجباري إنزال السيارات القادمه من مناطق الجيزة من أعلى الكوبري لحين التعامل مع البلاغ ورفع اللافته بالونش العملاق، كما تم الدفع بقوات الحماية المدنية بالقاهرة لتقطيع اللافته الإعلانية تمهيدًا لرفعها من نهر الكوبري.

في الوقت نفسه، تم إخطار هيئة الإسعاف وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين بعد انتشال ٣ مصابين من داخل سيارة تم تحطيمها بينما يتم انتشال الأشخاص المتواجدين داخل السيارتين المحطمين والدراجة البخارية.
وحفاظا على أرواح المواطنين  وتيسيرا للحركة المرورية وسهولة عبور الطريق، تابع اللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية والحدائق أعمال رفع  شجره بالجزيره الوسطى بشارع مكرم عبيد أمام سيتى سنتر تم سحبها بجانب الطريق لتسهيل حركه المرور وتم تبليغ مسئول الحدائق والنظافه لتقطيعها ورفعها.

وفي مصر الجديدة، سقطت لافته صاج بالقرب من مول شهير دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، بينما شهدت عدد من الطرق سقوط لافتات وأشجار ونخيل دون خسائر بشرية.
ويذكر أن كوبري ٦ أكتوبر قد أصيب بكثافات مرورية مرتفعة بسبب تعطل أتوبيس سياحة أعلى عرب المحمدي قبل الوصل المعلقة بكوبري أكتوبر في الإتجاه القادم من مناطق مدينة نصر ومصر الجديدة وصلاح سالم.
وتم رفع الأتوبيس المعطل، وتصفية الكثافات أعلى الكوبري بمعرفة رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة لتعود حركة المرور لطبيعتها.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا حذرت فيه المواطنين من أجواء شديدة الحرارة ورمال مثارة علي أغلب الانحاء، حيث وصلت درجة الحرارة الأن علي القاهرة إلى 32 درجة والرؤية الأفقية إلى 2000 متر بسبب الرمال والأتربة طبقا لآخر رصدات محطة ارصاد القاهرة.

️كما أشارت صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المتوسطة والعالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة علي مناطق مختلفة.
وتبقي هذه الأجواء مستمرة إلى الغد حتي يرحل المنخفض الخماسيني وتتبدل الكتلة الهوائيه المؤثرة.