رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل محاكمة قاتل نجل لاعب نادي الزمالك فى حلوان.. تعرف على التفاصيل

حمادة كشمير
حمادة كشمير

قررت محكمة جنايات حلوان، تأجيل محاكمة قاتل الشاب حمادة كشمير نجل لاعب نادي الزمالك الأسبق بمدينة حلوان، إلى جلسة الخامس والعشرين من شهر يونيو المقبل لسماع الشاهد الأول.

نيابة حلوان

كانت نيابة حلوان أحالت المتهم بقتل حمادة كشمير، نجل لاعب نادي الزمالك الأسبق، إلى محكمة الجنايات، وكشف أمر إحالة المتهم في قضية إنهاء حياة شاب حلوان محمد عمر حسن كشمير نجل لاعب نادي الزمالك الأسبق أن المتهم “عبد العزيز. م. ع” البالغ من العمر 19 عامًا عفشجي مقيم بشارع المؤيد بمنطقة العزبة القبلية التابعة لمدينة حلوان قتل عمدًا كشمير بأن استوقفه وأشهر سلاحًا أبيض لسرقته، فرفض كشمير الانصياع له مستغيثًا فانهال عليه المتهم طعنا بسلاحه الأبيض في صدره، فأحدث إصابته التي أودت بحياته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه.


عفشجي حلوان

وأشار أمر الإحالة، إلى أن عفشجي حلوان ارتكب تلك الجناية تسهيلًا لارتكاب جنحة أخرى وهي أنه بذات الزمان والمكان سرق متعلقات كشمير عقب إتمام جرمه، وكان ذلك حال حمله لسلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال وذلك بغير ترخيص ودون مسوغ مهني أو حرفي.


كشمير

واستند امر إحالة عفشجي حلوان لأقوال محمد أحمد يوسف 23 سنة سائق ومقيم بشارع الهدى بمنطقة العزبة القبلية بمدينة حلوان، حيث قرر بالتحقيقات، بأنه أبصر المتهم عفشجي حلوان ممسكًا بيده سلاح أبيض عبارة عن مطواة حال سقوط المجني عليه "كشمير" أرضًا غارقًا في دمائه.

النيابة العامة


كما استندت النيابة العامة في إحالة المتهم لمحكمة الجنايات إلى أقوال عاطف حسين شاهين 45 سنة، والمقيم بمنشأة أطلس التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، حيث قرر بأنه أبصر شاب حلوان كشمير مترنحًا عقب إصابته، فتوجه له لنجدته فأبصر ملابسه ملطخة بدمائه حتى لفظ أنفاسه وفارق الحياة.

 

والد كشمير


وقال سيد أنور زكي 36 عاما،  إنه أبصر المجني عليه مترنحًا فتوجه إليه ليستعلم منه عن إصابته فلم يجبه ثم سقط أرضًا، وشهد والد كشمير شاب حلوان أنه يبلغ من العمر 75 سنة وأن نجله ذهب لمكان الواقعة بمنطقة العزبة القبلية التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، ليقوم بإصلاح سيارته، وأن بعض الجيران حضروا إلى منزله، وأخبروه أنه تم الاعتداء على نجله كشمير وأن نجله مات وتم نقل جثمانه إلى مستشفى حلوان عام، ثم تلقى مكالمة هاتفية من رجال الشرطة بقسم حلوان وهناك علم أن شخصا استوقف ابنه ليأخذ منه أمواله ومتعلقاته دون وجه حق، وعندما رفض ابنه الانصياع له قام بطعنه بسلاح أبيض.


قسم شرطة حلوان

كانت تحريات المقدم إبراهيم سليم، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان الأسبق، فى واقعة إنهاء حياة الشاب محمد عمر حسن كشمير نجل لاعب نادي الزمالك الأسبق، كشفت أن الواقعة بدأت بورود بلاغ من المواطن عاطف حسين محمد يفيد إبصاره لأحد الأشخاص، لا يعلم اسمه وذلك حال مروره مسرعًا متأثرًا بإصابته بجرح وإبصاره لدماء أعلى ملابسه، ثم سقوطه أرضًا إلى أن لفظ أنفاسه أمام ورشة ضبط زوايا السيارات محل عمله الكائنة في شارع سور المطار بمنطقة العزبة القبلية التابعة لدائرة قسم شرطه حلوان.


أيفون أبيض اللون

وأضاف رئيس مباحث حلوان الأسبق، أنه انتقل على الفور إلى محل حدوث الواقعة فتبين له صحه البلاغ، كما تبين له وجود جثمان شاب حلوان "كشمير" المتوفي إلى رحمة الله، ومن خلال مناظرته ظاهريًا تبين له أنه غريقًا في دمائه، ويرتدي تي شيرت رصاصي مدون عليه بعض العبارات باللغة الإنجليزية، وتبين أنه مصاب بجرح بمنتصف الصدر، وقام رئيس مباحث حلوان بتفتيش ملابسه بحثًا عن تحقيق شخصيته وعثر بحوزته على هاتف محمول ماركة ايفون ابيض اللون.

 

تحريات المباحث


وأوضح رئيس مباحث حلوان، أنه باجراء التحريات باستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة، تمكن من تحديد هوية المجني عليه، وتبين أنه موظف تخليص جمركي مقيم بشارع رستم وله محل إقامة أخر بشارع مصطفى فهمي التابعان لدائرة قسم شرطه حلوان، وباستكمال رئيس مباحث حلوان التحريات توصل إلى أن الواقعة تتمثل في تعرض المجني عليه حال سيره بمحل الواقعة لاستيقافه من قبل شخص حيث طلب منه المتهم مبلغ مائة جنيه، إلا أن المجني عليه رفض إعطائه ذلك المبلغ، فنشبت مشادات كلامية بين كشمير وذلك الشخص مما أدى إلى قيام ذلك الشخص بإخراج سلاح أبيض عبارة عن مطواة، من بين طيات ملابسه وإشهاره في وجه المجني عليه حمادة كشمير، مهددًا إياه لبث الرعب في نفسه وشل مقاومته، وليتمكن من الاستيلاء على منقولاته ومتعلقاته.

 

السلاح الأبيض

وأكد رئيس مباحث حلوان، أن المجني عليه حمادة كشمير قاومه وأمسك به وسقطا أرضًا محاولا المجني عليه أبعاد السلاح عن نفسه، إلا أن المتهم المعتدي عليه قام بالتعدي عليه بالضرب مستخدمًا ذلك السلاح الأبيض، الذي كان بيده بأن كال إلى جسد المجني عليه ضربة بذات السلاح ناحية صدر المجني عليه قاصدًا من ذلك إزهاق روح شاب حلوان للتخلص منه والتمكن من استكمال مشروعه الإجرامي فأحدث به إصابات، ونتج عن ذلك نزيف، فتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على مفتاح سيارة كشمير، بعدما سقطت من يده حال تشبثه به للدفاع عن نفسه، وسقط منه هاتفه أرضًا.

 

مفتاح السيارة


وأشار رئيس مباحث حلوان، إلى أن المجني عليه التقط هاتفه المحمول، وحاول الهرب من أمام المتهم وقام المتهم بالتقاط مفتاح السيارة، وفر هاربًا من محيط الواقعة تاركًا المجني عليه حمادة كشمير ينازع الموت غارقًا في دمائه، يترنح يمينًا ويسارًا محاولًا  الاستنجاد بالمارة إلى أن تمكن أن يخطو بضع خطوات ثم انهارت قواه ولفظ أنفاسه الأخيرة، وتوفى إلى رحمة مولاه.

 

الأكمنة الثابتة

وبتكثيف التحريات للوصول لبيانات شخص المتهم، تمكن رئيس مباحث حلوان من تحديد هوية المتهم، وتبين أنه يدعى عبد العزيز محمد عيد وشهرته زيزو الشيمي ومقيم بشارع المؤيد بمنطقة العزبة القبلية التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة بمنطقة سكن المتهم وأماكن تردده وإقامة ذويه أسفرت إحداها عن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال وكذا مفتاح سيارة عباره عن ريموت اسود اللون.