رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تطوير مكتب عمل بأشمون بمحافظة المنوفية

القوى العاملة تطوير
القوى العاملة تطوير مكتب عمل بأشمون بمحافظة المنوفية

افتتحت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، مكتب تشغيل أشمون بعد تطويره وتجديده وإعادة هيكلته، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتطوير أنظمة العمل داخل المديريات ومكاتبها لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال المنظومة الرقمية التى بدأتها الوزارة لرقمنة كافة ملفات عملها في إطار إستراتيجية التحول الرقمى ورؤية مصر 2030.

تطوير مكتب تشغيل أشمون بالمنوفية

وأوضح المهندس سعد عبدالحميد مدير المديرية، أنه تم افتتاح مكتب تشغيل أشمون وذلك بعد تجديده وإعادة هيكلته واستلامه بعد التطوير، وذلك فى حضور لجنة من القوى العاملة والمحافظة، ومدير منطقة عمل أشمون.

وتابع: أن المديرية حرصت على تطوير مكتب التشغيل بأشمون فى أسرع وقت لأهميته وموقعه الجغرافى الذى يخدم العديد من المواطنين، كما حرصت على تزويد المكتب الجديد بكافة الأجهزة والذي تم هيكلته ضمن مبادرات التطوير والتجديد إكمالًا للخطط والجهود الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات.

واختتم بأنه تم العمل على تطوير وتحديث المكتب ومتابعة سير عملية التنفيذ ضمن الفترة الزمنية المحددة، وأن هذا المكتب سيسهم في تطوير واقع الخدمات المقدمة باعتباره يقع ضمن منظومة حيوية للتيسير على المواطنين ونقلة نوعية بالنسبة للعاملين بالمنطقة.

في سياق متصل، عقدت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية لقاءً مع وفد الكلية التكنولوجية بقويسنا لبحث سبل التعاون والشراكة بين الطرفين في مجالات تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وذلك ضمن استهداف تأهيل خريجى التعليم وسد الفجوة بين التعليم والتطبيق على أرض الواقع داخل شتى ميادين العمل، وإبرام بروتوكول تعاون خاص بالسلامة والصحة المهنية وتعاون مشترك لتوظيف الخريجين وتنظيم ندوات توعوية  للطلبة داخل الحرم الجامعى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتعاون مع الشركاء الإجتماعيين لتعزيز خطط التشغيل والتدريب المهنى التى تقوم بها الوزارة ومديرياتها بالمحافظات لخدمة الشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب وعمل لائقين.

وأوضح  سعد عبدالحميد عامر مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، أنه تم  تنظيم لقاء مشترك مع ممثلى الكلية التكنولوجية لبحث أوجه التعاون المشترك ومجالات الشراكة بين القوى العاملة والكلية، تمهيدًا لإبرام بروتوكول تعاون بين الطرفين وتحديد بنود البروتوكول والتشاور فيها والاتفاق على البنود العريضة له.