رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم برنامجا تدريبيا فى مجال السلامة والصحة المهنية بشركة الحفر المصرية

القوى العاملة تنظم
القوى العاملة تنظم برنامجا تدريبيا فى مجال السلامة والصحة

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من المركز القومى للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل برئاسة أشرف مرزوق معاون الوزير والمشرف على المركز، بشأن متابعة تنفيذ البرامج التدريبية المنفذة من قبل المركز بالقاهرة ومنها البرنامج التدريبى لأعضاء لجان السلامة والصحة المهنية المنعقد بشركة الحفر المصرية.

جاء ذلك  تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة ورئيس مجلس ادارة المركز بتحديث المحتويات التدريبية بالبرامج التدريبية للمركز ومتابعة تنفيذها، والوقوف على مدى الاستفادة منها وتحديد أهم الايجابيات والسلبيات والتوصيات من أجل الارتقاء بمستوى المركز.

السلامة والصحة المهنية

وأوضحت الوزارة، أنه تم متابعة تنفيذ أحد البرامج التدريبية المنفذة من قبل المركز الرئيسى بالقاهرة والإدارة المركزية للتدريب بالمركز، حيث قام بتفقد البرنامج التدريبى لأعضاء لجان السلامة والصحة المهنية المنعقد بشركة الحفر المصرية.

كما حرص على متابعة محاضرات اليوم الاخير بالبرنامج ومناقشة المتدربين عن موضوعات المحاضرات ضمن المحتوى التدريبى المعدل ومدى الاستفادة منها للوقوف على أهم الايجابيات والسلبيات والتوصيات من أجل الارتقاء بمستوى الدورات التدريبية بالمركز بصفة خاصة ومستوى السلامة والصحة المهنية بصفة عامة  ضمن خطة الوزارة والمركز لتحديث المحتوى المقدم من خلال الدورات التدريبية.

وأشاد المتدربين بالمستوى العلمى المرتفع للمحاضرين وخبراتهم والمامهم بموضوعات المحاضرات نظريًا وعمليًا، وكذلك بحسن التنظيم الإدارى للبرنامج مطالبين بضرورة إضافة بعض التدريبات العملية للبرامج ليتمكنوا من الممارسة العملية بمهامهم داخل المنشأة، والتى سيتم مراعاتها فى البرامج التدريبية القادمة.

القوى العاملة: بدء الدورات التدريبية المجانية على الوظائف الرقمية لشباب الصعيد

في سياق متصل، أعلنت الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة القوى العاملة، بدء التدريب المجاني على الوظائف الرقمية التسويق الإلكترونى بصعيد مصر للشباب والفتيات بمحافظات أسوان وقنا وأسيوط وسوهاج والمنيا وبنى سويف، وذلك بالتعاون مـع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP.

ويهدف التدريب إلى إتقان الأدوات والمهارات اللازمة لبدء مهنة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالإهتمام بتوفير برامج تدريب مستحدثة على وظائف المستقبل للشباب من الجنسين لتأهيلهم لدخول سوق العمل.