رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلحقني يا خويا بيعاكسني.. كواليس مقتل شخص على يد سائق بالجيزة

مشاجرة أرشيفية
مشاجرة أرشيفية

“الحقني يا خويا في واحد بيعاكسني".. بهذه الكلمات وجهت فتاة استغاثة لشقيقها عقب قيام أحد الاشخاص بمعاكستها بمنطقة الجيزة.

 

مشاجرة بين شقيق الفتاة والمتحرش

 

وعلى الفور حضر شقيق الفتاة ليشتبك الطرفhن مع بعضهم البعض، وحدث ما لا يحمد عقباه، حيث قام بالاعتداء على هذا الشخص ليسقط قتيلا في الحال.

 

تجمع المواطنين بمكان الواقعة، وقاموا بإبلاغ المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، الذي انتقل على رأس قوة أمنية من قسم شرطة الجيزة إلى المكان.

 

وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، نشوب مشاجرة بين المجني عليه وأحد الأشخاص يعمل سائق، بسبب قيام المجني عليه  بمعاكسة شقيقته.

وأضافت التحريات بأن الفتاة استغاثت بشقيقها، الذي حضر إلى المكان وحدثت مشادة كلامية بين الطرفين تبادلا الطرفان الإعتداء على بعضهما البعض ليسقط المجني عليه قتيلا وسط الشارع.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد أحمد الأبيض معاون مباحث قسم شرطة الجيزة، من ضبط المتهم وأعترف بإرتكابه الواقعة قائلا..كنت بدافع عن اختي.

 

تم تحرير محضر في قسم شرطة الجيزة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

تنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه، أو مع زوجه،أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى،أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه،أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه،أو اعتباره.


وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة،أو ك أو ية،أو عارية، أو مخدرات،أو منومة، أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.