رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يعنيه الحلم بـ الحب السابق

رؤية في المنام
رؤية في المنام

قد تبدو الأحلام المتكررة حول الحب السابق وكأنها كابوس، ولكن يمكن لهذه الرؤى أن تقدم نظرة ثاقبة لما تشعر به حقًا، وفقًا لخبير النوم.

تقول الدكتورة ديزي ماي إن أحد أسباب ظهور الحب السابق في أحلامك هو أنك لا تزال لديك مشاعر تجاهها، حتى لو كنت لا ترغب في العودة معًا، وقد تبدو الأحلام المتكررة حول الحب السابق وكأنها كابوس.

وسواء تعرض الشخص للغش، أو كان غير داعم، أو انفصال الزوجين عن بعضهما البعض، فهذا لا يعني أنك تتوقف عن الاهتمام بشريكك السابق بين عشية وضحاها.

لكن في كثير من الأحيان، يظهر حبيبك السابق في حلمك حيث تشعر أنك غير مستقر بالطريقة التي انتهت بها الأمور.

هذا لا يعني بالضرورة أنك تريد العودة معًا، ولكن قد تكون غير سعيد لأن هذا الشخص لم يعد في حياتك بعد الآن، كصديق، أو أنك لم تحصل على الإغلاق الذي تحتاجه أبدًا، وبمجرد أن تتوقف عن الحلم بشريكك السابق، فهذه علامة على أنك انتقلت إلى الأمام.

ينصح الدكتور ماي، ومقره في هامبشاير، الناس بالتعرف على الخسارة والحزن على أن شريكهم السابق لم يعد في حياتهم.

تفسيرات أخرى للحب السابق 

قد يشير ظهور الحب السابق في حلمك أيضًا إلى أنك قلق من تأثير الانفصال على علاقة جديدة، إما لأنك قلق من أنها ستنتهي بشكل سيء أو أنك ستتأذى مرة أخرى.

وقد تكون قلقًا بشأن حدوث هذه المواقف في العلاقات المستقبلية؛ لذلك فكر فقط في ما كان يمكنك القيام به بشكل مختلف وفكر في كيفية منعه مع حبيبك الجديد، فكل انفصال صعب.

من خلال التفكير في الحب السابق في حلمك، قد تكون قلقًا من أنك ستتأذى مرة أخرى، وربما تظهر علاقتك الجديدة علامات على السير في نفس الطريق، وهذا هو السبب في أنك بدأت في الحلم بالطرق السابقة التي تعرضت فيها للأذى.

والحلم بشريك سابق قد يكون أيضًا علامة على أنك تفتقد العلاقة الحميمة، وليس الشخص.

ويميل الأزواج إلى قضاء الكثير من الوقت معًا. عندما يختفي ذلك، يفوت الكثيرون عدم وجود شخص آخر يحتضنونه أو يصنعون كوبًا من الشاي من أجله.

ومع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة الجانب الجنسي للأشياء، فقد تكون علاقة حميمة عاطفية من مجموعة صداقة أو أحد أفراد الأسرة أو شريك حالي.