رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لإنتاج 15 طنا يوميا.. تشغيل مصنع غزل 4 بالمحلة الكبرى تجريبيًا الأسبوع المقبل

مصانع غزل المحلة
مصانع غزل المحلة

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن تطوير صناعة الغزل والنسيج الاستراتيجية لم تتم إلا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وفى إطار الرؤية العامة للجمهورية الجديدة والتى تقوم على التحديث والتطوير وتوطين التكنولوجيا لتغيير وجه الحياة فى شتى المجالات لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضاف أن المحلة تستعد لتشغيل مصنع «غزل 4» تجريبيا مطلع الأسبوع المقبل، لإنتاج 15 طن غزل يوميا بعد الانتهاء من تركيب الماكينات الحديثة، وتدريب العمال على كيفية استخدام الآلات والمعدات الحديثة التى تم توريدها من كبرى الشركات العالمية.

وأوضح أنه تم توفير 135 ألف قنطار قطن طويل التيلة تكفى لتشغيل المصنع الجديد لحين جنى المحصول الجديد، والتواصل مع القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة بدلا من استيرادها ومراجعة خطة تسويق المنتج الجديد عالى الجودة محليا وعالميا.

زراعة 93 شجرة مثمرة فى حي أول المحلة الكبرى

وعلى جانب آخر، أكد أحمد المغاروى سليمان، رئيس حى أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، زراعة 93 شجرة مثمرة وزينة، في عدد من مناطق وشوارع الحى، وذلك استمرارًا لحملات التجميل والتشجير، والنهوض بالشكل الجمالي لجميع مناطق وشوارع حى أول.

وأوضح رئيس الحى، أن تلك الأعمال تأتى في إطار أعمال المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وجهود الدولة للتوسع في المساحات الخضراء بالتزامن مع المتغيرات المناخية.