رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تدمير مدينة 6 أكتوبر "من برا الله الله" ومن جوا يعلم الله

مظاهر تدمير مدينة
مظاهر تدمير مدينة 6 أكتوبر

تعاني مدينة 6 أكتوبر، من الفوضي العارمة على كافة الأصعدة، بل بلغ الأمر لتدمير الطرق الداخلية بالمدينة بزعم التطوير والتجميل مع مرور أكثر من عام وغياب الشركة المتعاقد معها جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن التطوير وتوقفها عن الأعمال دون تدخل من الجهاز لمحاسبة الشركة.

فبالرغم من الجولات الميدانية التي يقوم بها المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلا أن هذه الجولات تتم فقط بالشوارع الرئيسية بالأحياء.

فرصدت "النبأ" مظاهر تدمير الطرق بمشروع 109 عمارة أو حي الزهور بالحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، حيث فوجيء السكان منذ أكثر من عام مضي    بتكسير وهدم بأسفلت مشروع 109 عمارة  دون داعي أو مشاكل بالطرق تستدعي لتطويره أو تجديده، وبالرغم من ذلك فرح الأهالي متأملين التطوير إلا أن مرت أكثر من سنة دون جدوي واقتصر الأمر على تحويل بعض الأرصفة لأنترلوك، وترك باقي أرصفة المشروع وترك طرق المشروع دون اي تطوير وماحدث تخريب للطرق وتسبب في دمار سيارات الملاك؛ لاسيمًا لتكسير الطرق وترك العمال أعداد متفرقة من الحجارة بشوارع المشروع.

كما سحبت الشركة المنفذة لتطوير طرق مشروع 109 بالحي السادس، جميع معداتها ومغادرتها للمكان تاركة وراءها أعمال حفر وتكسير بالشارع الرئيسي للمشروع مما يشكل خطر على حياة الأطفال وخشية الأهالي من سقوط الأطفال بأي من هذه الحفر أثناء السير، كما أمتد تدمير طرق مشروع ال109 بالحي السادس للطرق المجاورة حتي الطريق الفاصل بين الحي الرابع والسادس قبل كمبوند البستان.

فأين مشروع 109 بالحي السادس من جولات المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر.

 

الكلاب الضالة تسيطر على أحياء 6 أكتوبر

فلم يتوقف الأمر على تدمير الطرق بل أمتدت مظاهر الإهمال لانتشار الكلاب الضالة مما تسبب في إزعاج دائم للسكان ورعب للأطفال نظرًا لانتشارهم بشكل مجموعات مما تشكل خطر على حياة الأهالي بجميع أحياء المدينة وليس الحي السادس فقط.

تدمير واجهة مدينة 6 أكتوبر وانتشار الباعة الجائلين

وامتدت مظاهر الإهمال وغياب الرقابة لانتشار الباعة الجائلين بجميع ارجاء مدينة 6 أكتوبر وتحولت المدينة مرتع للباعة الجائلين ومفترشي الطرق علانية أمام أعين الشرطة وجهاز المدينة دون ردعهم أو منعهم من ممارسة سلوكيات مخالفة تسببت في تشوه المدينة.

حيث نري كل حين وآخر صور وبيانات عن جولات للمهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، لتصديه لكافة أنواع المخالفات بالمدينة، ولم نجد إلا زيادة في معدلات الفوضي وانتشار الباعة الجائلين، وأكبر دليل لانتشار الباعة الجائلين وتشوية واجهة المدينة يظهر هذا في افتراش الباعة الجائلين للطرق بواجهة المدينة بمنطقة الحصري دون استطاعة الجهاز ردعهم أو التصدي لهم، كما امتد مرتع الباعة الجائلين داخل ساحات صف السيارات بالحصري، فبدل من ان يدفع المواطنين 15 جنيه لرصف سياراتهم داخل ساحات الجراج التي قام جهاز المدينة بإنشاءه، فيجد المواطنين الباعة الجائلين مفترشين أماكن صف السيارات ولم يجدوا أماكن لصف سياراتهم دون رادع لهم من جهاز المدينة وكأن الجهاز أنشأ ساحات لهم لممارسة أعمالهم في تشويه المدينة.

التوكتوك يجتاح 6 أكتوبر وحلم استبداله بالسيارة الكهربائية

كما ظهرت مراكب "التوك توك" بشكل كبير وسيطرت على مدينة 6 أكتوبر متسبب في تشوه المدينة، دون وجود قواعد منظمة لسير التوكتوك، كما أطل المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، على عدد من وسائل الإعلام منذ أكثر من عام وأعلن عن عزم الجهاز القضاء على مركبة التوكتوك واستبدالها بسيارات كهربائية واتاحة هذا أمام مالكي التوكتوك، ولكن لم يتم تنفيذ هذا على أرض الواقع.

فإذا لم يستطيع رئيس جهاز المدينة من ردعهم فأين هيئة المجتمعات العمرانية من إحكام مدينة 6 أكتوبر والتصدي لكافة أنواع الإهمال والدمار التي تعاني منه المدينة والأهالي.