رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشباب والرياضة" تواصل ندواتها التوعوية للأسر في المحافظات

الشباب والرياضة تواصل
"الشباب والرياضة" تواصل ندواتها التوعوية للأسرة المصرية

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للفتاة والمرأة، تنفيذ سلسلة  ندواتها التوعوية للأسرة المصرية، ضمن خطة دعم أندية الفتاة، علي مستوي المحافظات.


وشملت السلسلة ندوة بعنوان "القيم الاخلاقية المفقودة في المجتمع" بمركز شباب الشروق التابع لإدارة شباب العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حيث تناولت عدد من المحاور منها الصدق،الأمانة، الوفاء،الإخلاص، واحترام وقبول الاخر، كذلك تناولت دور وسائل الإعلام والسوشيال ميديا في غرس القيم  والأخلاق السليمه بالمجتمع من أجل بناء مجتمع افضل يقوم علي الأخلاق الحميد ويساعد في تنمية وتقدم المجتمع.

أما الندوة الثانية فكانت بمحافظة الفيوم  بعنوان "كيفية التربية السليمة من المنظور الديني والاجتماعي" بمركز شباب النصارية وحاضر فيها الشيخ محمد عبد الله انور بالاوقاف،  بمشاركة  ٤٠ فتاة وسيدة  ، حيث تناول أساليب التربية الحديثة كالقدوة الحسنة واحترام الوالدين لبعضهما واحترام الطفل أمام الآخرين، كذلك الدور السلبي الذي تقع فيه وسائل الاعلام والسوشيال ميديا في غرس قيم غير سوية تضر بالفرد والمجتمع.

تحت شعار " قيمنا من تراثنا "

" الشباب والرياضة " تواصل تنفيذ برنامج التوعية الدينية والأخلاقية فى نسخته السادسة  بمحافظة البحيرة


واصلت  وزارة الشباب والرياضة ( الادارة المركزية لتنمية النشء )، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات برنامج التوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة البحيرة، فى نسخته السادسة، تحت شعار " قيمنا من تراثنا "، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

أقيمت الفعاليات بمركزي شباب ( دمسنا - السلام ) بمحافظة البحيرة، ويهدف البرنامج إلى  تصحيح المفاهيم المغلوطة، غرس القيم الدينية والاخلاقية لدى النشء، التعرف على القيم المصرية القديمة، تعديل السلوك الخاطئ من خلال العروض المسرحية.


تضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة ( التعرف على حتمية القيم والاخلاق لدى النشء والشباب، الاهتمام ببناء الانسان المصرى وخاصة مرحلة النشء، الاخلاق والقيم مناعة حقيقية لاى ظواهر سلبية تطرأ على النشء والشباب )، بالإضافة إلى  عرض لبعض القيم مثل قيم ( العلم، الرحمه، الصدق، التعاون )، وغيرها من القيم وكيفية  تطبيقها واقعيا.

كما تضمنت عرض لمجموعة محاور وصور للحضارة المصرية القديمة  كالهوية والانتماء، وتوضيح للحضور بأننا نحمل نفس الجينات الوراثية لاجدادنا المصرين القدماء فلا بد ان نقتدى بهم، عرض لاثار محافظة البحيرة، بالاضافة إلى محور قيمة في صورة، عرض  لمجموعة قيم وتعديل لبعض السلوكيات الخاطئة، الرد على الاستفسارات والتساؤلات المختلفة.


جدير بالذكر ان تنفيذ البرنامج  هذا العام استهدف قرى حياة كريمة انطلاقا من اهتمام القيادة المصرية ببناء الانسان المصرى، وقد أعرب النشء والشباب والاسر من الحضور عن سعادتهم بفعاليات البرنامج واستفادتهم منه.