رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات بسيطة تجعلك تحصل على النوم بشكل جيد

النوم
النوم

حذر أحد الخبراء من أن أولئك الذين يعانوا من أزمة في النوم، يجب أن يحذروا؛ لأن حلول "النوم الصحي" هذه من المرجح أن تزيد مشكلتهم سوءًا.

الأشخاص الذين يركزون كثيرًا على روتين غرفة نومهم، مع حيل مثل شاي البابونج، ورذاذ الوسادة، والاستحمام قبل النوم، والستائر القاتمة واليوجا، قد يصبحون يقظين جدًا بشأن النوم.

قد يكون من الأفضل تجربة أسلوب "إعادة تدريب" ساعة الجسم عن طريق قضاء وقت أقل مستيقظًا في السرير والذهاب إلى الفراش لاحقًا لزيادة "شهية" الجسم للنوم.

وقالت السيدة بينكهام في حديثها في الحدث البطاقات البريدية من Midlife Live في لندن: لقد جرب معظم الأشخاص الذين يأتون إليّ كل شيء - وستكون هذه كلماتهم - لقد اشتروا كل شيء، لقد غيروا كل شيء، لقد قرأوا كل شيء، وما زالوا لا ينامون جيدًا.

إذا فكرت في الصيغة الخاصة بمصدر مشكلات النوم، فكلما فعلت أكثر من ذلك لمحاولة تحسينه، سيصبح الأمر أسوأ؛ لأنك تحاول بجهد أكبر من اللازم، فنظافة النوم هي أشياء مثل الإقلاع عن الكافيين، والتعتيم، والإقلاع عن الكحول.

لا شيء من هذه الأشياء هو نصيحة سيئة، لكنها ليست علاجًا لسوء النوم، وأضافت: لديك روتين طويل للتهدئة حيث يجب أن أستحم، يجب أن أقوم بساعة اليوجا، يجب أن أتناول شاي نعسان، وسأستمع إلى ذلك. يقظتي.

أجهزة تتبع النوم الرقمية

ينصح خبير النوم، مؤسس The Insomnia Clinic ، الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تتبع النوم الرقمية إذا شعروا بالقلق من كونهم يعانون من قلة النوم، لأن هذا مجرد مثال آخر على "التحكم الدقيق" في النوم.

ووصفت كيف يستجيب الناس عادةً لبضع ليالٍ من النوم السيئ، فقالت: "نحن نقوم بذلك على جوجل/ وأول شيء سنفعله هو على الأرجح الذهاب إلى الفراش مبكرًا، وربما نشتري شايًا، وربما نشتري بخاخًا لوسادتنا.

حول تأثير هذا النهج تجاه النوم، أضافت: ننتقل من نمط نوم فعال، ساعة جسم تفهم ما يجب القيام به، إلى مجرد توخي الحذر فجأة بشأن شيء لا يمكننا في الواقع التدخل فيه أيضًا. 

ويحتاج الناس إلى تغيير علاقتهم مع فراشهم، حتى لا يستلقون هناك لساعات إذا كانوا غير قادرين على النوم.

يستيقظ معظم الناس في الساعة 2 صباحًا أو 3 صباحًا، وليس من الواضح سبب شيوع هذه الأوقات، ولكن النصيحة للأشخاص الذين يشعرون بالإحباط والقلق بعد الاستيقاظ هو مغادرة غرفة النوم، وربما لقراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون، قبل العودة، وعندما يشعرون بالتعب مرة أخرى.

وبدلًا من الاستلقاء في السرير، حاول يائسًا أن تهدأ وتشعر بالجرح والتوتر، فقط انسَ الأمر، واستسلم للمعركة، انهض من الفراش، افعل شيئًا آخر.

بدلًا من ذهاب الأشخاص الذين ينامون إلى الفراش في وقت مبكر، تنصح عيادة الأرق بمحاولة زيادة "محرك النوم" - الرغبة في النوم التي تزداد قوة خلال اليوم - باستخدام الحرمان الخفيف من النوم على المدى القصير والذي يجب أن يعيد ضبط ساعتهم الجسدية.