رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتحول تويتر لتطبيق كل شئ؟!

تطبيق تويتر
تطبيق تويتر

قالت رئيسة تطبيق تويتر الجديدة إنها مستعدة لمنافسة انستجرام بتحويل التطبيق القائم على النصوص إلى تطبيق كل شئ.

شاركت ليندا ياكارينو، التي من المقرر أن تتولى منصب الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي نهاية يونيو المقبل، رد فعلها على استنساخ تويتر المتوقع، حيث غردت: "ابدأ اللعبة!"

وبحسب ما ورد شاركت شركة ميتفيرزا الأم لإنستغرام تفاصيل حول خطتها لتطبيق تدوين صغير مع منشئي المحتوى الأسبوع الماضي، مدعية أنه سيتم دمجها جزئيًا مع انستجرام.

وتشير التفاصيل المسربة إلى أن التطبيق الذي لم يتم تسميته بعد، والذي يحمل الاسم الرمزي P92 أو برشلونة، سيكون لامركزيًا ويمكن أن يعمل مع Mastodon منافس Twitter.

وقال ميتا في بيان لـ Money Control: "نحن نستكشف شبكة اجتماعية لا مركزية قائمة بذاتها لمشاركة التحديثات النصية، ونعتقد أن هناك فرصة لمساحة منفصلة حيث يمكن لمنشئي المحتوى والشخصيات العامة مشاركة التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم".

هل سيتم إطلاقه قريبًا؟

ادعى مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا أنه سيتم إطلاق هذا التطبيق في الصيف، وأن مستخدمي انستجرام الذن يزيد عددهم عن مليار مستخدم حول العالم سيكونون قادرين على الاحتفاظ باسم المستخدم والمتابعين والتحقق في التطبيق الجديد.

وأضاف أن ميتا تستهدف "ممثلي السينما والتلفزيون والمنتجين والكتاب والمخرجين والمعارضين والرياضيين والكوميديين" للانضمام إلى المنصة الجديدة.

وكشف إيلون ماسك عن السيدة Yaccarino خلفا له في وقت سابق من هذا الشهر، قائلا إنها ستركز بشكل أساسي على العمليات التجارية، بينما يواصل الإشراف على "تصميم المنتجات والتكنولوجيا الجديدة"، حيث يخططون معًا لتحويل تويتر إلى "تطبيق كل شيء"، والذي من المتوقع أن يكون له وظائف مماثلة لـ WeChat في الصين.

بما يتجاوز وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن لتطبيق السيد Musk's X دعم التسوق والأخبار والمدفوعات عبر الهاتف المحمول وغيرها من الخدمات مثل حجز المطاعم وطلب سيارات الأجرة.

وقال إيلون ماسك خلال جلسة Twitter Spaces العام الماضي، بعد شهر واحد فقط من الاستحواذ على الشركة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار: "WeChat لديه الكثير من الوظائف التي يجب أن يتمتع بها Twitter".

التزم الملياردير التكنولوجي أيضًا بجعل تويتر "ساحة المدينة الرقمية"، بينما يعمل "كمسرّع" لتطبيق X.