رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة فنزويلية تكشف كواليس أول رحلة لرواد الفضاء السعوديين

سفر أول رائدة فضاء
سفر أول رائدة فضاء سعودية إلى الفضاء الخارجي

علقت صحيفة “أولتيماس نوتيثياس” الفنزويلية على سفر أول رائدة فضاء سعودية إلى الفضاء الخارجي تحت عنوان “أول رواد فضاء سعوديين يسافرون إلى الفضاء”، مبينة أنه سافر رواد الفضاء السعوديين الأوائل، بمن فيهم امرأة، إلى محطة الفضاء الدولية على متن رحلة مستأجرة بملايين الدولارات يوم الأحد، وكان على متنها أيضًا رجل أعمال أمريكي يمتلك الآن فريقًا لسباق السيارات الرياضية.

وأوضحت الصحيفة الفنزويلية، أن رواد الفضاء السعوديين هم أول من يسافر من بلدهم على متن صاروخ منذ أن أطلق أمير سعودي نفسه على متن المكوك ديسكفري في عام 1985، سيتعين على الجميع الوصول إلى المحطة الفضائية في كبسولتهم صباح يوم الاثنين وسيقابلهم رائد فضاء من دولة الإمارات العربية المتحدة في المحطة.

وبينت الصحيفة، أن رواد الفضاء السعوديين  سوف يقضون ما يزيد قليلًا عن أسبوع في رحلتهم في الفضاء قبل العودة إلى المنزل مع رشاشات المياه قبالة ساحل فلوريدا.

وأشارت الصحيفة الفزويلية إلى، أن أول امرأة سعودية في الفضاء أصبحت الباحثة في الخلايا الجذعية ريانة برناوي أول امرأة في المملكة تسافر إلى الفضاء.

وقالت البرناوي قبل الرحلة التي تقل رواد الفضاء السعوديين: “هذا حلم تحقق للجميع، حتى مجرد القدرة على فهم أن هذا ممكن”، وينضم إليها القرني، وهو طيار مقاتل في سلاح الجو الملكي السعودي، بفضل رعاية حكومة المملكة العربية السعودية.

وعددت الصحيفة الفنزويلية أسماء باقي الطاقم المصاحب في رحلة رواد الفضاء السعوديين إلى المحطة الفضائية الدولية وهم كل من المليونير الأمريكي جون شوفنر من نوكسفيل، تينيسي، وهو سائق سابق ومالك لفريق سباق سيارات رياضي ينافس في أوروبا، كما تشارك في الرحلة المرافقة بيجي ويتسون، وهي أول قائدة محطة نسائية تحمل الرقم القياسي الأمريكي لأطول وقت تراكمي في الفضاء: 665 أيام والعد.

سيتمكن رواد الفضاء السعوديين  من الوصول إلى معظم المحطة أثناء إجراء التجارب وتصوير الأرض، من بين أشياء أخرى، وتعتبر الرحلة التي ستنقل رائدي الفضاء السعوديين إلى الفضاء الخارجي  هي الرحلة الثانية الخاصة إلى المحطة الفضائية التي تنظمها اكسيوم سبيس ومقرها هيوستن.