رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الموارد المائية يتابع إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني وتحقيق مبادئ الحوكمة

الدكتور هانى سويلم
الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعًا لمتابعة إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزارة وتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة.
وصرح الدكتور سويلم  وزير الموارد المائية أنه حريص على متابعة أعمال التفتيش الفني والمالى والإدارى بالوزارة بإعتباره أداه هامة لتحقيق الرقابة على المشروعات الجارى تنفيذها بالوزارة، بالشكل الذى يحقق الرقابة المستمرة على الأداء ويضمن تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة.

الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية

تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة سيُمكن متخذى القرار من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل 
 

وأضاف وزير الموارد المائية أن تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة سيُمكن متخذى القرار بالوزارة من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل وتحديد المسئوليات وتنظيم الأدوار، بما ينعكس على تنفيذ كافة الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة، من خلال إختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة مع مراعاة كافة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة.

تحقيق الشفافية في العمل من أهم سُبل التطوير ورفع كفاءة الأداء وتحقيق المصلحة العامة وسرعة إنجاز الأعمال
 

وأكد وزير الموارد المائية أن تحقيق الشفافية في العمل يُعد من أهم سُبل التطوير ورفع كفاءة الأداء وتحقيق المصلحة العامة وسرعة إنجاز الأعمال، بالتزامن مع إستمرار الرقابة على مستويات الأداء بكافة الجهات لتقييم الأداء والإطمئنان على حسن سير العمل.

الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية

أهمية نشر ثقافة الحوكمة ورفع الوعي بأهميتها في ترسيخ الشفافية وتعزيز الرقابة والمحاسبة 
 

وأشار وزير الموارد المائية لأهمية نشر ثقافة الحوكمة ورفع الوعي بأهميتها في ترسيخ الشفافية وتعزيز الرقابة والمحاسبة، بما ينعكس إيجابيًا على قدرة مختلف المؤسسات على القيام بوظيفتها على أكمل وجه بالشكل الذى يؤدى لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.
تم عقد الاجتماع بحضور كل من السيد المهندس محمد صالح الوكيل الدائم للوزارة، والسيد المهندس على منوفى رئيس مصلحة الري، والسيد الأستاذ الدكتور عصام خليفة رئيس هيئة الصرف، والسيد الدكتور أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، والسيد المهندس أحمد رشاد رئيس هيئة حماية الشواطئ، والسيد الدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير، والسيدة المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ.