رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطباء يعثرون على طقم من الأسنان الاصطناعية داخل مكان حساس بجسد رجل!

طقم الأسنان الاصطناعية
طقم الأسنان الاصطناعية

كشفت فحوصات الأشعة السينية عن صف فضي من الأسنان الاصطناعية المثبتة في مجرى الهواء لرجل أمريكي يعيش في ولاية ويسكونسن، حيث تم العثور على رجل يعاني من صعوبة في التنفس لديه أطقم الأسنان الاصطناعية عالقة بالقرب من رئتيه.

ذكرت صحيفة Jam Press أن الشاب البالغ من العمر 22 عامًا كان يرتدي الصف الفضي لطقم الأسنان الاصطناعية  عندما أصيب بنوبة صرع، وطلب المساعدة الطبية بعد أن عانى من السعال والصفير الشديد.

وكشفت فحوصات الأشعة السينية أن طقم الأسنان الاصطناعية الذي يبلغ ارتفاعه 4 سم أصبح محشورًا في مجرى الهواء برئته.

هرع الأطباء إلى الرجل الذي لم يكشف عن اسمه لتنظير القصبات في محاولة لإزالة الجسم.

تم تغذية أنبوب مرن عبر حلق الرجل مما أدى في النهاية إلى إخراج ملحق الأسنان من مجرى الهواء الرئوي.

المريض، من ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عانى من تشنج قصبي - حيث تشد عضلات مجرى الهواء في الرئة - من العملية، ثم خضع للعلاج بالستيرويد قبل خروجه من المستشفى.

أغرب الأشياء التي تم اكتشافها داخل أجساد المرضى

ومن أغرب الأشياء التي تم استخراجها من بطن مريض مبلغ مالي، حيث كان المريض يعانى من ألم شديد فى البطن، وقال إنه ابتلع مبالغ مالية على فترات، واتضح أنه يعانى ايضا من التهابات شديدة فى البطن والأمعاء، وعلى الفور دخل المستشفى وتم اجراء الفحوصات والأشعة وإجراء العملية الجراحية التى استغرقت 4 ساعات.

وفي موقع آخر، تم إجراء عملية  إزالة 39 مسمارًا كبيرًا بالإضافة إلى ولاعة وقصافة أظافر كان المريض يبتلعهم، ومتواجدين داخل معدته، وفي الأغلب كان المريض يعاني من مرض نفسي نادر، يجعله يشتهي ابتلاع تلك الأشياء!

وفي حادثة أخرى ابتلع شخص هاتف محمول وظل في معدته ما يقرب من 7 أشهر، بسبب تحدي مع اصدقائه عبر موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، ومن حسن حظه أن بطارية المحمول المليئة بالسموم، والتي تحتوي على مواد سامة، لم تتفاعل داخل معدته لأن هذا كان سيؤدي إلى تسممه ثم موته.