رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بمراقبة لجان الإعدادية بالكاميرات

داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

طالب ائتلاف أولياء أمور مصر، بمراقبة امتحانات الشهادة الإعدادية بالكاميرات مساواة بإمتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد انتشار ظاهرة تداول الامتحانات على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي "شاومينج" وغيرها.

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، بقرار محافظ الدقهلية الخاص بإلغاء امتحان الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي لتداوله على بعض المواقع الإلكترونية، ووصفت هذا القرار أنه قرار صائب وشجاع.

وأضافت “الحزاوي”: “لا بد من اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة في تلك الواقعة على المتسببين لردع من يسول له نفسه بعمل ذلك فمن أمن العقاب أساء الأدب”.

وتساءلت: “لما لا يتم تدعيم اللجان بالكاميرات للمراقبة مثل لجان الثانوية العامة فالشهادة الإعدادية أيضا هامة فهي التي تحدد مصير الطالب في الاستمرار في التعليم الثانوي العام أو الاتجاه للتعليم الفني، وأيضا اتخاذ إجراءات مشددة في تأمين الامتحانات”.

واختتمت "الحزاوي": "يفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة أقل من شهر نرجو من الوزارة اتخاذ كافة التدابير لمحاربة الغش والتسريب حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وتوفير العدالة، فهناك تخوفات كثيرة من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة استمرار مسلسل الغش كما يحدث سابقا خصوصا على تطبيق التليجرام".