رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقليوبية عبر الإنترنت

امتحانات
امتحانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لامتحان مادة اللغة العربية،  الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة القليوبية اليوم  في أول أيام اامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وتفقد محافظ القليوبية  أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من اللجان بمدن بنها وكفر شكر وطوخ يرافقه سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم.
وتفقد المحافظ ومرافقوه سير اعمال الإمتحانات حيث يؤدى 99 الف طالب وطالبة اليوم امتحان مادة اللغة العربية والخط والاملاء داخل 431 لجنة على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.
واكد محافظ القليوبية أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل لجان الإمتحانات، مشددا على ضرورة توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر دون أية معوقات، بالإضافة إلى أهمية توفير الزائرة الصحية بجميع المدارس والأمن لتوفير سبل الدعم للطلاب.

وعقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعا موسعا مع مديرى العموم بالمديرية ومديرى الإدارات التعليمية، امس الأربعاء، لمناقشة الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الخميس.

وناقشت مدير تعليم القليوبية، مجموعة من النقاط الهامة منها التأكيد على تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفنى حسب كل مادة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات فى جو من الهدوء؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.
كما أكدت مدير تعليم القليوبية، على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات، مشددة على منع الغش منعا نهائيا داخل اللجان الامتحانية والالتزام بقانون 205 لسنة 2020 لعدم الإخلال بأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا فى اللجان من قبل الطالب أو الملاحظ فى اللجنة الامتحانية. 
وأضافت، أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا والكترونيا للمتابعة الفورية لسير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.