رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لمسئولي الصحة بالمنوفية على مستشفيات منوف

أثناء الجولة
أثناء الجولة

قام الدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات، بالمرور المفاجئ على كل من مستشفى منوف العام، ومستشفى صدر منوف، حيث تفقد أعمال التطوير بمستشفى منوف العام كما تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والأسنان والعيادات الخارجية، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، كما تواصل مع المرضى وذويهم وتأكد من حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة كل حسب حالته، بالإضافة لتفقد الصيدلية وتوافر الأدوية والمستلزمات بها، ومخازن الكلى وتأكد من أن جميع الأجهزة الطبية بالمستشفى تعمل ولا توجد أعطال.

وتابع النظافة العامة للمستشفى وإجراءات السلامة والصحة المهنية ومكافحة العدوى وانضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين، واطلع على سجلات التسجيل الطبي، وحرص على تفقد مدى رضاء المرضى عن مستوى الخدمة المقدمة، والنظافة العامة بها.

اجتماع إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والإدارات الصحية لهذا السبب

على جانب آخر، تم عقد اجتماع لإدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والإدارات الصحية بالمنوفية، حيث قامت الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية، بتناول تحليل مؤشرات الأداء وتقارير مرور فرق الإشراف المركزية ولجان التحسين وتقارير الوزارة عن الأداء، وأكد الدكتور محمد عبدالسلام نائب مدير الإدارة، على ضرورة تكثيف المرور على منشآت الرعاية الأساسية واتخاذ إجراءات تصحيحية فورية.

وفي السياق ذاته، قام منسق كل مبادرة رئاسية بمناقشة الإدارات في نسب التحقيق والتسجيل الإلكتروني وكيفية التغلب على معوقات الأداء.

كما تمت مناقشة سلبيات المرور الصباحي والمسائي مع كل إدارة على حدة.

في سياق متصل، تم التأكيد على مراعاة دقة البيانات وسرعة إنجازها ومراجعتها مع السجلات وتم شرح نظام الإحالة والإشراف بشكل فعال، كما تمت مطالبة الإدارات بعمل حصر وتشغيل لأجهزة رسم القلب ولوحات النظر وأجهزة الأشعة الموجودة بالوحدات للاستفادة منها في خدمة المرضى كما تمت متابعة الإجراءات المتخذة لصيانة أجهزة التعقيم وطفايات الحريق.

وشهد الاجتماع التوصية بتقسيم الوحدات لتكون كل مجموعة تابعة لفريق من فرق الإشراف بالإدارات وتمت الإشارة إلى وجود المتابعة المستمرة لتحقيق الانضباط الإدارى والاستفادة القصوى من وجود أطباء بشريين بجميع الوحدات والمراكز الصحية.

كما تمت التوصية بتوجيه مديري الوحدات الصحية لمراجعة البيانات والمرور اليومي على جميع الأقسام للتأكد من توافر مستلزمات التشغيل وحسن سير العمل لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.