رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تموينية مكبرة بالمحلة الكبري تكشف "بلاوي".. اعرف التفاصيل

المحلة الكبري
المحلة الكبري

أكد اللواء أركان حرب عمرو محمد فكرى، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، إنه تم اليوم استكمال أعمال الحملة المكبرة التى تقوم بالمرور على المحال والأسواق التجارية والمطاعم والمخابز.

يأتي ذلك بمشاركة المهندس صلاح حشيش نائب رئيس المدينة، وحازم طه هيكل مدير تموين مركز المحلة، ومحمد عبدالفتاح النجار مدير إدارة تموين بندر المحلة وبحضور أعضاء اللجنة والتى تضمنت مشاركة مسئولى الهيئة القومية لسلامة الغذاء وإدارة الطب البيطري والإدارة الصحية بالمحلة الكبرى والوحدة المحلية لشبرا بابل وذلك لمراقبة أسعار السلع والاطلاع على فواتير الشراء والتأكد من صلاحية المنتجات ومدى مطابقته للمواصفات.

و أضاف أن الحملة أسفرت عن تحرير 70 محضر مخالفة من قبل أعضاء اللجنة المشكلة شملت 20 محضر اشتراطات نظافة وشهادة صحية، و12 محضر مخابز بلدية من وزن ومواصفات ونظافة، و6 محاضر عدم وجود قائمة أسعار و9 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي وعدد2 محضر لحوم مكشوفة ومحضر عدم وجود شهادة صحية وبالاضافة إلى تحرير محضر استخدام أنابيب بوتاجاز منزلية وعدد 2 محضر لحوم مذبوحة خارج المجازر وتحرير محضر منتجات منتهية الصلاحية و7 محاضر لمخالفة اشتراطات سلامة الغذاء كما تم تحرير محضر عدم وجود رخصة وعدد 7 محاضر إشعال طريق ومحضر مخالفة نشاط دون ترخيص.

تجدر الإشارة إلى  أنه قد قام مسئولى الوحدة المحلية لشبرابابل بتحصيل مبالغ مالية نظير عدد من المخالفات كما تم المرور على عدد من المحلات والتنبيه عليهم بضرورة تقنين وضع رخصة التشغيل على القانون 154 لسنة 2019.

حملة تزيل تعديات على الزراعات في المحلة الكبرى

على جانب آخر، تمكنت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، من وقف 6 حالات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى قرى بالمركز، وذلك خلال 24 ساعة.

من جانبه، قال عمرو فكرى رئيس مركز ومدينة المحلة، إنه تم وقف أعمال البناء دون ترخيص،وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 6 حالات لمبانى تحت الإنشاء وأدوار مخالفة فى منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.