رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميزة جديدة من واتساب لإخفاء الرسائل الخاصة جدًا

واتساب
واتساب

قالت الشركة الأم لمجموعة شركات واتساب وفيسبوك وانستجرام ميتافيرزا إن مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتسابسيكونون قادرين على حماية "محادثاتهم الأكثر حميمية" بميزة جديدة محمية بكلمة مرور لإخفاء الرسائل.

وسيسمح Chat Lock للأفراد "بقفل وإخفاء" التبادلات الخاصة عن طريق إزالتها من البريد الوارد الرئيسي في مجلد يمكن الوصول إليه فقط عن طريق كلمة المرور أو الأمان البيومتري، مثل بصمة الإصبع.

وأعلنت شركة ميتافيرزاعن التطوير يوم الاثنين مع بدء الإطلاق العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميتافيرزا مارك زوكربيرج في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك:" الدردشات المقفلة الجديدة فيتطبيق التراسل الفوري واتسابتجعل محادثاتك أكثر خصوصية، وهي مخفية في مجلد محمي بكلمة مرور ولن تعرض الإشعارات محتوى المرسل أو الرسالة.

زيادة حدة المواجهة بين ميتافيرزا والحكومة البريطانية

ومع ذلك، قد تؤدي إجراءات الخصوصية الجديدة إلى تكثيف المواجهة بين الشركة الأم ميتافيرزا وحكومة المملكة المتحدة بشأن قانون الأمان وحماية الخصوصية على الإنترنت.

في أبريل الماضي، احتجتميتافيرزا على التشريع، الذي قالت إنه يقوض التشفير من طرف إلى طرف الذي يستخدمه واتسابحيث لا يتمكن سوى المرسل والمستلم المقصود للرسالة من قراءتها.

ونفت الحكومة أن مشروع القانون سيحظر الرسائل المشفرة، قائلة إنه يهدف إلى استهداف محتوى إساءة معاملة الأطفال مع الاحتفاظ بالخصوصية على الإنترنت.

وقد تواجه شركات التكنولوجيا التي ترفض الامتثال لمطالب الحكومة لتحديد هذا المحتوى وإزالته من منصاتها غرامات كبيرة.

ردًا على ذلك، هددتشركة ميتافيرزابسحب تطبيق التراسل الفوري واتسابمن المملكة المتحدة في مارس الماضي بدلًا من الخضوع للسياسات المقترحة.

كيف تقوم بتفعيل الميزة الجديدة من واتساب؟

الميزة الجديدة سهلة الاستخدام، فبعد تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، يمكنك قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم الشخص أو المجموعة، واختيار "القفل".

وللكشف هذه الدردشات داخل تطبيق التراسل الفوري، اسحب الشاشة ببطء إلى صندوق الوارد الخاص بك، وأدخل كلمة مرور هاتفك.

ويخطط تطبيق التراسل الفوري واتساب وفي الأشهر المقبلة، لإضافة المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك تعيين كلمة مرور مخصصة لمحادثاتك المقفلة، التي تختلف عن تلك الخاصة بهاتفك.