رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يعمل صندوق استثمار الذهب الجديد؟

صندوق الاستثمار في
صندوق الاستثمار في الذهب

قال أحمد أبوالسعد، مدير صندوق استثمار الذهب «az gold»، إن الصندوق لا يتبع الدولة، وليست له علاقة بها، موضحًا أن الصندوق يتبع شركات مصرية خاصة.

وأوضح «أبوالسعد»، أن الدولة في هذا الشأن كان تهيئ البيئة التشريعية لكي يخرج الصندوق إلى النور.

وأضاف أنه تم العمل مع الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفتها الجهة التشريعية والرقابية والنظامية في هذا الأمر، من أجل إصدار تشريع قانون لإنشاء صناديق المعادن النفسية، لافتًا إلى إطلاق هذا الصندوق يوم الأحد المقبل.

وبين أن الهيئة العامة للرقابة المالية، هي الضامن للمستثمر الذي يدفع الأموال ويحصل على ورقة، مشيرًا إلى أن المواطن الذي يريد استرداد الأموال يحصل عليها، وإذا كان الاسترداد العيني للذهب سيحصل عليه.

وأشار مدير الصندوق إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية تشرف على جميع مراحل عمل الصندوق، بدءًا من طلب الشراء إلى شراء الذهب نفسه، وتخزينه، وعملية الاسترداد بعد ذلك.

وكان أول صندوق للاستثمار في الذهب والمعادن الثمينة، أطلق من خلال فاعلية بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، وجاء ذلك في إطار جهود الهيئة في دعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري، والعمل على بناء قطاع مالي غير مصرفي متطور احتوائي ومحفز للنمو الاقتصادي.