رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

200 ألف طالب يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية في "768" لجنة غدا بالقاهرة

النبأ

200 ألف طالب يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية في "768" لجنة غدا بالقاهرة 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جاهزيتها لماراثون إمتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، حيث يؤدى "٢٠٠٨٤٤" طالب وطالبة امتحاناتهم أمام "٧٦٨ "لجنة.


من جانبه، أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة،  ومدير مديرية القاهرة، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني (دور أول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والمقرر إنطلاقها غدًا الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٧ 
ويؤدى (٢٠٠٨٤٤) طالب وطالبه امتحاناتهم أمام (٧٦٨) لجنة.

وأوضح "مدير المديرية"، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالإدارات التعليمية ال٣٣، من(نظافة، تعقيم، تطهير، فرش، تهوية؛ إضاءة) مع مراعاة الديسكات للمرحلة العمرية.

وأكد موسى على الانضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات وتوفير الهدوء التام والراحة النفسية للطلاب لأداء الامتحانات فى يسر، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب.

كما شدد على منع حيازة التليفون المحمول أو أى من أجهزة الإتصال أو التقنية الحديثة للمراقبين والطلاب، وعدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

وأشار موسى، إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان الامتحانية.

 كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية.

وأشار إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف.

وصرح "موسى"، بأن الامتحانات تكون وفقا للجداول المعلنة، فى الفترة من الأربعاء الموافق ١٧ مايو إلى ٢٣مايو، تبدأ الامتحانات بنادة اللغة العربية والخط، بينما يؤدوا الامتحان، يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/١٨، الدراسات والتربية الدينية، والسبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٠ يؤدوا الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، الأحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٢١ مادة اللغة الأجنبية، يليها الإثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٢، مادتى الهندسة والتربية الفنية.

وتختتم أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٣ ويؤدوا الطلاب الامتحان فى مادة العلوم.

وأوصى موسى، مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمتابعة الجيدة والمرور اليومى على اللجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات ووضع مصلحة الطالب فى المقام الأول.