رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إشادة دولية بمركز تدريب شهداء الكتيبة 103 بالشرابية لتأهيل الشباب

إشادة دولية بمركز
إشادة دولية بمركز تدريب شهداء الكتيبة ١٠٣ بالشرابية

استقبلت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة، وفدا من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz، وذلك فى زيارة لمركز تدريب مهنى شهداء الكتيبة 103 صاعقة الشرابية سابقا، ومكتب تشغيل منطقه غرب مدينة نصر، لبحث سبل التعاون فيما يخص تطوير عمليات التدريب المهنى وتعزيز الخدمات التى تقدمها تلك الجهات.

يأتي ذلك تحت إشراف الوزارة وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين والتنسيق مع الجهات المختلفة لدعم وتعزيز الجهود التى تقوم بها المديريات لخدمة الشباب والمواطنين.

وأشاد وفد الوكالة بقدرة مركز التدريب على تحقيق الهدف من التدريب، وإلحاق المتدربين بسوق العمل على المهن التي تدربوا عليها، مقدمين الشكر والتقدير للوزارة والمديرية على الجهد المبذول لإنجاح عمليات التدريب والتشغيل للشباب.

إعداد المتدربين والفئات المستهدفة بالتدريب

وأوضح أحمد عزاز، مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، أن الزيارة بدأت بمناقشة كل الأمور المتعلقة بالتدريب المهني وإعداد المتدربين والفئات المستهدفة بالتدريب، وكذلك الخدمات التى تقدمها المديرية بشكل عام، وخطة التدريب المهنى، ثم تفقد الوفد أقسام المركز والذي يضم قاعات الحاسب الآلي ومعمل اللغات- وقسم الخياطة والتفصيل- وورش اللحام- والطاقة الشمسية، وباقى الاقسام بالمركز.

وأضاف مدير المديرية، أن الوفد التقى بمجموعة من المتدربين لاستعراض أهمية التدريب بالنسبة لهم، والذى ساهم فى تأهيلهم وإصقال مهاراتهم من أجل الحصول على فرص عمل مناسبة لهم، كما استكمل الوفد زيارته بتفقد مكتب تشغيل منطقة غرب مدينة نصر.

في وقت سابق، افتتحت وزارة القوى العاملة؛ اليوم الثلاثاء؛  بالتنسيق مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، الورشة الثانية التدريبية لـ 29 من مفتشي العمل في 8 محافظات، لتعزيز دورهم في التفتيش على المنشآت وتطبيق القوانين ذات الصلة.

تستهدف الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية،  تنفذ 4 ورش تدريبية  تتضمن تدريب المفتشين الجدد، على نظام الحوسبة والقوانين ذات الصلة لتيسير عملهم، وللنهوض بأدائهم وتطوير مهاراتهم، وإيجاد آليات تدعم وتعمل على تسهيل قيامهم بالمهام المُكلفين بها، خاصة في الدعم الإليكتروني، تماشيًا مع سياسات التحول الرقمي، وتطبيقًا لمبادئ الحوكمة المؤسسية.

تقوم الورشة الحالية بتدريب مفتشين عمل من محافظات: القاهرة، والجيزة، والفيوم، والغربية، والشرقية، ودمياط، والبحيرة، وأسوان.