رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صندوق الإسكان الاجتماعي يحدد آخر موعد لقبول تظلمات «سكن لكل المصريين 3»

النبأ

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن آخر موعد لقبول طلبات التظلمات على نتيجة "شقق سكن لكل المصريين 3"، سيكون يوم الخميس الموافق 18 من شهر مايو الجاري.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي، قد بدأ في  تلقي التظلمات على نتيجة الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 3»، يوم الأربعاء الموافق 26 من شهر أبريل الماضي.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الهدف من تقديم طلبات التظلمات، هو توفير الفرصة الثانية لاستيفاء المستندات المطوبة للأشخاص المتقدمين في الحصول على وحدات سكنية، لتعديل موقف أوراقهم غير المنطبقة إلى منطبقة.

أسباب تنمع قبول التظلمات على نتيجة «سكن لكل المصريين 3»

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أن هناك أسباب تعيق وتمنع قبول طلب التظلمات على نتيجة الوحدات السكنية التابعة للمرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، تتمثل في أن يكون دخل الشخص المتقدم في الحصول على وحدة سكنية أكبر من 6 آلاف جنيه في الشهر في حين كونه أعزب ودخل الفرد المتزوج أكثر من 8 آلاف جنيه في الشهر.

وذكر صندوق الإسكان الاجتماعي أنه من الأسباب التي تمنع التظلم أيضًا إذا سبق للمتقدم الاستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي، وكذلك أن يكون عمر المتقدم مخالف للسن المتفق عليه أكبر من 21 وأقل من 50 سنة.

من جهة أخرى، قام المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية بمشروعات الإسكان الجاري تنفيذها بالمدينة، شملت المرور على مشروع  " جنة " المرحلة الأولى بإجمالي ٤٤ عمارة بالمجاورة 33 بالحى السادس، حيث تم الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع وأعمال الزراعة، موجهًا بعمل بوابة مشاة تؤدي إلى مركز الخدمات لخدمة السكان بالمشروع.
كما تفقد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، موقع عمارات " جنة " المرحلة الثانية بإجمالي 59 عمارة، حيث بلغت نسبة تنفيذ العمارات 89%، كما يجري تنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام والسور والبوابات والطرق وشبكة الكهرباء بنسبة تنفيذ بلغت 60% من إجمالي الأعمال بتكلفة ٤٩ مليون جنيه.

وانتقل المهندس محمد خلف الله، ومرافقوه، لتفقد موقع 28 عمارة بمشروع " جنة " ضمن المرحلة الثانية بالمجاورة 34 بالحى السادس بنسبة تنفيذ للعمارات بلغت ٩٨٪، وكذا أعمال تنسيق الموقع العام والسور والبوابات والطرق وشبكة الكهرباء بنسبة تنفيذ 37%، بقيمة 48 مليون جنيه.

وزار رئيس ومسئولو جهاز دمياط الجديدة، عمارات سكن مصر جنوب الحيين الأول والرابع بإجمالي 45 عمارة بإجمالي 1068 وحدة سكنية، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع.