رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يطلب من جمهور تويتر عدم الوثوق بتلك الميزة

تويتر
تويتر

يقول موقع تويتر إنه أطلق رسائل جديدة وأكثر أمانًا، ولكن حتى الرئيس التنفيذي إيلون ماسك حذر المستخدمين من "الوثوق به".

تعمل الشبكة الاجتماعية منذ فترة طويلة على الرسائل المشفرة، والتي تضمن عدم اعتراض الرسائل أثناء تسليمها، وهذا ممكن بالفعل على معظم منصات المراسلة الرئيسية الأخرى، مثل WhatsApp و iMessage.

وأصدر تويتر الآن ما يقول إنه الخطوة الأولى نحو دمج تقنية الأمان هذه في منتجها الخاص. لكنها تقول إنها ليست آمنة تمامًا، وأنه لا ينبغي للمستخدمين الاعتماد عليها للحفاظ على أمان الرسائل.

وكتب إيلون ماسك على تويتر: "تم إطلاق النسخة الأولى من الرسائل المباشرة المشفرة". "جربها، لكن لا تثق بها حتى الآن."

هدف تويتر من تلك الميزة

على صفحات الدعم الخاصة به، هدف تويتر هو أنه "إذا وضع شخص ما سلاحًا في رؤوسنا، فلا يزال يتعذر علينا الوصول إلى رسائلك". لكنها تقول إنها "لم تصل بعد" وما زالت "تعمل على ذلك".

يشير ذلك إلى أن الرسائل ليست مشفرة من طرف إلى طرف. بينما يتم تأمين الرسائل من بعض المهاجمين، قد يظل بإمكان أي شخص في تويتر أو لديه حق الوصول إلى خوادمه الوصول إليها.

علاوة على ذلك، يأتي تطبيق تويتر مصحوبًا بمجموعة من القيود الأخرى. وهي متاحة فقط عندما يتم التحقق من صحة كلا المستخدمين ودفع رسوم خدمة تويتر التي تبلغ 8 دولارات شهريًا، ويجب على المستخدمين تشغيلها بدلًا من تمكينها افتراضيًا.

لا يمكن أيضًا إرسال الرسائل إلى مجموعات، أو تتضمن صورًا أو مرفقات أخرى، ولا يمكن ضمها بأجهزة جديدة، وهي مدعومة فقط على عدد محدود من الأجهزة لكل حساب ولا تتمتع بالحماية المناسبة ضد بعض الهجمات الإلكترونية.

وعندما يتم استيفاء هذه الشروط المختلفة، سيتم إبلاغ المستخدمين بأنهم يجرون محادثة مشفرة من خلال رسالة تظهر داخل الدردشة. ستعرض صورة الملف الشخصي للمستخدم الآخر أيضًا رمز قفل فوقها.

وقال تويتر إنه سيتم تحديث الميزة لإزالة بعض هذه القيود، وسيوفر مزيدًا من المعلومات حول التكنولوجيا التي تدعمها في الإصدارات في وقت لاحق من هذا العام.