رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يعلن عن رئيس تنفيذي جديد لمنصة تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قام إيلون ماسك بالتغريد بأنه يتطلع إلى العمل مع السيدة ياكورينو؛ لتحويل تويتر إلى "تطبيق كل شيء"، حيث أعلن إيلون ماسك أنه عين مديرة الإعلانات السابقة في NBCUniversal Linda Yaccarino كرئيسة تنفيذية جديدة لموقع تويتر.

وأكد الملياردير التكهنات واسعة النطاق بأن ياكارينو ستتولى الدور في منشور على تويتر يوم الجمعة.

وكتب إيلون ماسك: "أتطلع إلى العمل مع ياكورينو لتحويل هذه المنصة إلى X، تطبيق كل شيء".

دور ياكورينو الجديد 

سيركز ياكورينو على العمليات التجارية، بينما قال إيلون ماسك إنه سيبقى في منصب الرئيس التنفيذي ويركز على تصميم المنتجات والتكنولوجيا الجديدة.

قبل ساعات، قالت ياكارينو في بيان إنها ستترك منصبها كرئيسة للإعلان العالمي والشراكات في NBCUniversal بعد أكثر من عقد في تكتل وسائل الإعلام.

وقالت: "لقد كان شرفًا مطلقًا أن أكون جزءًا من Comcast NBCUniversal وقيادة الفريق الأكثر روعة، حيث أحدثنا تحولًا في شركتنا والصناعة بأكملها."

يوم الخميس، أزعج ماسك الموعد عندما أعلن أنه وظف امرأة لتولي المنصب الأعلى لمنصة التواصل الاجتماعي منه في غضون ستة أسابيع.

يأتي ذلك بعد ستة أشهر من إعلان إيلون ماسك أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي، وبينما يواجه تويتر نزوحًا جماعيًا من المعلنين، واضطرابات في الخدمة، وتجديد الرقابة من المنظمين.

بعد شراء المنصة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، أطلق إيلون ماسك حوالي 80% من القوة العاملة، وأعاد الحسابات المحظورة، وسمح لخطاب الكراهية بالازدهار تحت ستار "حرية التعبير"، مما أدى إلى نفور العديد من المستخدمين القدامى.

في مقابلة مع بي بي سي الشهر الماضي، قال إيلون إنه خفض عدد الموظفين في شركة التكنولوجيا التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها إلى 1500 موظف فقط.

في العام الماضي، كشف خطط لتحويل تويتر إلى "تطبيق كل شيء" بأسلوب WeChat الصيني، والذي يقدم للمستخدمين مدفوعات عبر الهاتف المحمول ورسائل مشفرة.

وقد قوبل تعيين ياكارينو بالعداء من قبل بعض القاعدة الجماهيرية ذات العقلية المؤامرة لماسك على المنصة بسبب مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي.

تترأس ياكارينو فريق عمل المنظمة المعني بمستقبل العمل، وهي عضو في اللجنة التوجيهية لمحافظي صناعة الإعلام والترفيه والثقافة.

في عام 2018، عينها دونالد ترامب في مجلس الرئيس للرياضة واللياقة والتغذية.