رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر يكشف لـ "النبأ" موعد ظهور نتائج امتحانات صفوف النقل بالأزهر

النبأ

أنهى طلاب النقل الابتدائي والإعدادي، بـ الأزهر السبت الماضي، امتحانات نهاية العام بجميع المناطق على مستوى الجمهورية والتي عقدت في هدوء تام وانتظام بجميع اللجان.

وقال مصدر مطلع بقطاع المعاهد الزهرية، إن موعد إعلان نتيجة نهاية العام لصفوف النقل متروك للمناطق لإعلانها بعد انتهاء أعمال التصحيح نهائيا.

وأضاف المصدر في تصريحات  خاصة لـ “النبأ” أن المناطق الأزهرية هي المختصة بإعلان نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل، لأنه يتم إعلانها بالمعاهد، بخلاف الشهادات التي يتم نشرها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

وأشار المصدر إلى أن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل يتم الإعلان عنها قبل نهايتها بأيام بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، متوقعا إعلان النتائج بعد انتهاء امتحانات نهاية العام للنقل الثانوي في الـ 16 من مايو الجاري.

ونوه إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية، أنهى الاستعداد لامتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية والتي تعقد في الثالي من يونيو المقبل.

من جانبه طالب وكيل الأزهر المشرفين على كنترولات امتحانات النقل بتوخي الدقة عند التصحيح ورصدد الدرجات،وعدم الاستعجال في إعلان النتائج من أجل حصول الطلاب على حقوقهم وبالتالى تقليل نسب التقدم للتظلم على النتائج.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة التواجد داخل اللجان، والحرص على تذليل العقبات التي تواجه الطلاب والملاحظين وموافاة القطاع بتقارير يومية أولا بأول.

وطالب قطاع المعاهد، رؤساء المناطق بالتأكد من تنفيذ تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، الخاصة بانتظام الامتحانات، وتوفير أجواء هادئة للطلاب، والتأكد من عدم وجود أي جزئيات في الأسئلة من خارج المنهج