رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقطع فيديو يقود الداخلية لضبط طالب عرض الرتب الأميرية للبيع في دكرنس

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" لأحد الأشخاص يقوم خلاله بالترويج لبيع الرتب الأميرية.
تابعت الأجهزة الأمنية تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات عبر تطبيق "تيك توك " متضمنًا قيام صاحب الحساب بالترويج لرتب أميرية بغرض الاتجار. 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفني أمكن تحديد صاحب الحساب المشار إليه وتبين أنه (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية

مقطع فيديو يقود الأمن لضبط طالب عرض الرتب الأميرية للبيع


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بقيامه بنشر مقطع فيديو عبر حسابه على تطبيق " تيك توك " يتضمن الترويج لبيع إكسسوارات على شكل رتب عسكرية "مُقلَّدة " وذلك بقصد بيعها. 
وأقر ببيع بعضها لكل من (شخصين - مقيمين بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية)، وأضاف بتحصله عليها من (مالك محل إكسسوارات بدائرة المركز).
وتم ضبطهم وبمواجهتهم قرر الشخصان بقيامهما بلصق الإكسسوارات التي تحصلا عليها على دراجتين ناريتين خاصتين بهما، وأرشدا عنها وتبين أنها (6 قطع مصنعة من المواد البلاستيكية وشبيهة بالرتب الأميرية). 
وأضاف مالك محل الإكسسوارات بقيامه بالتحصل عليها من آخر (مالك محل إكسسوارت بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية)، تم ضبط الأخير، وبحوزته ( 170 قطعة – 7 قيود حديدية جميعها مصنعة من المواد البلاستيكية وشبيهة بالرتب الأميرية). 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق متصل تسبب موظف كبير داخل شركة كبرى تعمل بمجال الأدوية والصناعات الكيماوية داخل مصر والشرق الأوسط فى فضيحة كبرى لزميلته، بعدما قام بالتقاط صور ومقاطع فيديو مخلة لها عن طريق الهاتف النقال المملوك له دون علمها، وكان ذلك فى مسكنها أثناء تواجدها فى وضع خادشا للحياء.

الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات
 

بدأت واقعة موظف شركة الأدوية تنكشف عندما قامت زميلته بالتوجه إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وأبلغت بتضررها من زميلها موظف شركة الأدوية المرموق، لقيامه بإرسال رسائل من خلال تطبيق واتساب إلى الهاتف الخاص بها، وتتضمن الرسائل مقاطع فيديو للمبلغة صحبة موظف شركة، وكذا تهديدها بالتشهير بها وإساءة سمعتها، ما تسبب لها في أضرار معنوية وأدبية جسيمة.

وأشارت موظفة شركة الأدوية، إلى أن هذه الفيديوهات تم التقاطها أثناء العلاقة الزوجية بينهما، قبل حدوث الانفصال والطلاق منه، وأضافت أنه قام بمساومتها على مبالغ مالية حتى لايتم نشر تلك الفيديوهات الخاص بها للأقارب والزملاء بالعمل، موضحة أن المتهم زرع كاميرات بشقة الزوجية أثناء إقامته العلاقه الزوجية معها دون علمها، وقدمت موظفة شركة الأدوية أسطوانة تحوي على المقاطع المرئية والصور والمكالمات الصوتية، التي تؤكد تهديد موظف شركة الأدوية لها، وكذلك ما تم نشره على صفحة العاملين بشركة الأدوية.

 

تطبيق ماسنجر

 

وبمواجهة المتهم أنكر ما هو منسوب إليه، وأفاد أن الواقعة المزعومة غير صحيحة، وكانت بغرض الضغط عليه حتى لا يقع الطلاق، بينما أكدت موظفة شركة الأدوية أنه حاول يعيدها لعصمته عدة مرات وأنها رفضت العودة له، وأن سبب الطلاق هو رفضها صرف أموالها عليه، وطمعه فى التحصل منها على مبالغ مالية كبيرة، وأنه عقب طلاقها من المتهم راسلها الأخير عبر تطبيق ماسنجر مهددًا إياها بنشر الفيديوهات والصور المخلة لها التي قام بالتقاطها بمسكنهما اثناء زيجتهما، إذا إستمرت في إساءة سمعته بمحيط عمله وسكنه، واتهمته بقذفها وسبها مطعنًا في عرضها وشرفها.