رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار مهم بخصوص مصروفات المعاهد التجريبية والنموذجية للعام الدراسي الحالي

النبأ

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات جديدة فيما يخص مصروفات المعاهد التجريبية والنموذجية للعام الدراسي الحالي.

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، إلغاء الموعد الذي تم تحديده لسداد مصروفات المعاهد التجريبية والنموذجية والذي كان مقررا في 31 مارس، على أن يتم سداد المصروفات بعد هذا الموعد متضمنة الغرامة المقررة في هذا الشأن.

وأكد المنشور أن ذلك يأتي نظرا للظروف المادية لبعض أولياء الأمور بالمعاهد النموذجية والتجريبية، وبناء على الالتماسات التي تقدموا بها.

الثاني للنقل والشهادات بالأزهر

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب وطالبات الشهادة الثانوية خلال أيام.

وقال المصدر، إنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، عبر الرابط التالي:هنا

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم إرسال أرقام جلوس طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية للمعاهد، حال رغبة الطلاب في الحصول عليها من المعاهد، أو التأكد من أي أمر يخص أرقام الجلوس.

وأكد المصدر، أنه لن يتم إجراء أي تعديلات على نظام وأسئلة امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023/2022.

وشدد على عدم وجود داع لتعديل نظام وشكل أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية، إذ تعقد الامتحانات سنويا بالنظام المعتاد وهو "بوكليت"، والذي تم تطبيقه في عام 2017.

وأشار المصدر، إلى أن الأزهر يحرص دوما على عدم تغيير نظام الامتحانات الخاص بالمعاهد لعدم تشتيت الطلاب، وخاصة أنه لا توجد أي أسباب لذلك، لافتا إلى أنه يتم إصدار نماذج من امتحانات بوكليت تجريبية للطلاب على البوابة الإلكترونية للأزهر.

وكشف المصدر، أنه يتم عقد دورات تدريبية لرؤساء اللجان والملاحظين قبل بدء امتحانات الثانوية الأزهرية، لتدريبهم على كيفية التعامل مع الطلاب، وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء الامتحانات، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية تشهد انضباطا عاما بعد الآخر، بسبب الخطة المحكمة التي يتم وضعها من قطاع المعاهد الأزهرية.