رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتظام أعمال توريد محصول القمح بشون وصوامع مراكز محافظة المنيا

انتظام أعمال توريد
انتظام أعمال توريد محصول القمح

تواصل الوحدات المحلية جهودها في المتابعة الميدانية لعمليات توريد محصول القمح موسم 2023، وذلك للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارعين، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون ومتابعة الإجراءات والآليات المتبعة وتطبيق الاشتراطات والضوابط اللازمة للتخزين، من خلال اللجان المختصة مع تقديم الدعم والتسهيلات للمزارعين والموردين لتحقيق المستهدف لهذا العام تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، تابع هشام فايز، رئيس مركز ومدينة مطاى، أعمال توريد محصول القمح بالشون الحكومية داخل زمام المركز، حيث تم تجهيز الشون بقرى (حلوه ـ بردنوها ـ ابوان ـ سيله الغربية ـ سيله) لاستقبال محصول القمح بشكل منتظم من الموردين والمزارعين، مؤكدًا على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد.

العدوة تتابع توريد القمح 

وفى مركز العدوة، تابع أحمد خلف عبد العزيز رئيس مركز ومدينة العدوة، انتظام أعمال توريد محصول القمح، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات في الإجراءات مع إحكام الرقابة على التوريد والالتزام بالمواصفات والمعايير المتبعة في هذا الشأن، ومشددًا على الالتزام بمعايير الاستلام والمواصفات التي ينظمها القانون مع ضرورة تواجد كافة أعضاء اللجان المشكلة لهذا الغرض.

ومن الجدير بالذكر، أن عمال توريد محصول القمح بدأت في 15 أبريل الماضي، وتم تجهيز 42 موقع تخزيني للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد.

وعلى صعيد آخر، شهد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، بدء موسم حصاد محصول القمح إنتاج تقاوي القمح بمزرعة مصنع القناة لبنجر السكر بمركز ملوي جنوب المحافظة، والذي يعد أكبر مشروع صناعي زراعي في مصر بمنطقة غرب المنيا.

رافق الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ملوي، والدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والمهندس محمد طه مدير عام الزراعات بشركة القناة للسكر، والمهندس ارون بالدوين مدير عام المزرعة بشركة القناة، وممثلي الإرشاد الزراعي والشئون الزراعية وإنتاج التقاوي بالمديرية.

واستمع الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، لعرض تقديمي حول الطاقة الإنتاجية للمشروع حيث يسهم المشروع في سد 75% من الفجوة بين إنتاج السكر واستهلاكه كما سيسهم المشروع في إحلال واردات بقيمة 900 مليون دولار سنويا، كما أنه سيصدر منتجات ثانوية تصل إلى 120 مليون طن سنويا.