رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان هام من البيت الأبيض بشأن الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

تحدى البيت الأبيض الهاكرز لكسر ChatGPT وروبوتات الدردشة الأخرى بـ الذكاء الاصطناعي من أجل فهم أفضل للمخاطر التي تشكلها التكنولوجيا.

وسيتم إجراء اختبار الذكاء الاصطناعي؛ للقراصنة في ولاية لاس فيجاس الأمريكية أغسطس المقبل، حيث وافق جميع مطوري الذكاء الاصطناعي البارزين مثل Google و Microsoft و OpenAI على السماح باختبار منتجاتهم.

وقال البيت الأبيض في بيان: "الذكاء الاصطناعي هو أحد أقوى التقنيات في عصرنا، ولكن من أجل اغتنام الفرص التي يوفرها، يجب علينا أولًا التخفيف من مخاطره".

متى تم الإعلان عن الحدث؟

تم الإعلان عن هذا الحدث خلال اجتماع بين نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمديرين التنفيذيين للتكنولوجيا في البيت الأبيض، والذي يهدف إلى معالجة المخاوف بشأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سريعة النمو.

تتماشى مسابقة القرصنة مع قانون حقوق الذكاء الاصطناعي الذي أصدرته إدارة بايدن والذي تم الإعلان عنه العام الماضي، والذي يهدف إلى حماية المواطنين من الأضرار المحتملة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وجاء في بيان البيت الأبيض: "سيوفر هذا التمرين المستقل معلومات مهمة للباحثين والجمهور حول تأثيرات هذه النماذج، وسيمكن شركات الذكاء الاصطناعي والمطورين من اتخاذ خطوات لإصلاح المشكلات الموجودة في تلك النماذج".

في الأسبوع الماضي، حذر منشور على مدونة من مجلس السياسة الداخلية للبيت الأبيض ومكتب البيت الأبيض لسياسة العلوم والتكنولوجيا من أن التكنولوجيا تشكل حاليًا خطرًا كبيرًا على العمال.

على المدى الطويل، يحذر التقنيون وصانعو السياسات من أن الذكاء الاصطناعي المتقدم قد يكون له عواقب وخيمة على المجتمع.

وقال باحث سابق في OpenAI مؤخرًا إنه يعتقد أن هناك "فرصة 50/50 للهلاك" إذا وصلت أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى القدرة المعرفية للبشر وتجاوزتها.

وتابع "أميل إلى تخيل شيء مثل الانتقال لمدة عام من أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعتبر صفقة كبيرة جدًا، إلى نوع من التغيير المتسارع، يليه المزيد من التسارع، وما إلى ذلك".

وقال الدكتور بول كريستيانو، الذي يدير الآن مركز أبحاث Alignment Research غير الربحي في مجال الذكاء الاصطناعي: أعتقد أنه بمجرد أن يكون لديك هذا الرأي، قد تشعر أن الكثير من الأشياء مثل مشاكل الذكاء الاصطناعي لأنها تحدث بعد وقت قصير جدًا من إنشاء الذكاء الاصطناعي.