رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو ترند أم اللوز المنتشر بكثافة على تيك توك؟

تيك توك
تيك توك

في أحدث اتجاهات تيك توك "أم اللوز"، قام أحد المستخدمين بتقليد أمًا تقول لطفلها: "هل تريد شيئًا حلوًا؟ ماذا عن العنب؟ "

في تكرار آخر لاتجاه أم اللوز، والذي حقق ما يقرب من مليار مشاهدة على تطبيق تيك توك، حيث ارتفع من 189 مليون Teen Vogue التي تم الإبلاغ عنها في فبراير.

وينبع المصطلح من حلقة 2013 من برنامج Bravo الواقعي The Real Housewives of Beverly Hills، والذي يضم النجمة يولاندا حديد وابنتها المراهقة آنذاك، جيجي.

وأخبرت جيجي، التي أصبحت الآن عارضة أزياء، والدتها عبر الهاتف أنها "تشعر بضعف شديد"، ولم تأكل سوى "نصف حبة لوز"، وهو ما أطلق عليه "أم اللوز".

ردًا على ذلك، نصحت يولاندا الشاب البالغ من العمر 17 عامًا "بتناول بضع لوزات ومضغه جيدًا".

في العام الماضي، دافعت يولاندا عن نفسها بشأن التعليقات، قائلة للناس إنها أُخرجت من سياقها.

الاتجاه الجديد

كان هذا مقطعًا صغيرًا من برنامج ربات البيوت، حيث كانت جيجي تتصل لأنها لم تكن على ما يرام، وقلت على ما يبدو، نصف نائمة، "تناول لوزتين"، وقالت: "أنا لا أتذكر حتى لماذا اثنان أو ماذا؟ لم يكن هناك قافية أو سبب لذلك، وهي قصة سخيفة موجودة هناك، ولا علاقة لها بواقع حياتنا".

وعلى تيك توك، يستخدم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مصطلح "أمهات اللوز" أثناء الإشارة إلى رهاب الدهون الداخلي والأكل المضطرب والعادات الغذائية التقييدية لما يسمى بأمهات اللوز في جميع أنحاء العالم.

وذكر مقطع فيديو في هذا الاتجاه من هذا القبيل يتضمن "تسوق البقالة مع أمك اللوزية" و"بوف: أنت تعيش في منزل أم لوز"، والتي تتضمن أمثلة على المعتقدات الإشكالية حول الطعام التي يمكن للوالدين عرضها على أطفالهم.

وأُطلق على الفنانة جوينيث بالترو مؤخرًا لقب "أم جميع أمهات اللوز"، بعد الكشف "روتين صحي" يتضمن مرق العظام يليه تمرين لمدة ساعة واحدة.

وتعرضت مؤسسة Goop لانتقادات شديدة بسبب النظام الغذائي، مما دفعها إلى توضيح أنها " تتناول وجبات كاملة " ولا تشجع الآخرين على تجربة النظام الغذائي.