رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إخلاء سبيل صيدلانية أشعلت النار في سيارة ضابط شرطة بالمقطم

محكمة
محكمة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المقطم إخلاء سبيل صيدلانية وآخر أشعلا النار بسيارة ضابط شرطة فى المقطم، بضمان مالي عشرة آلاف جنيه لكل منهما، لحين تحديد جلسة موضوعية.


غرفة عمليات النجدة

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة المقطم، بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بوجود سيارة مشتعلة بشارع 14 المتفرع من شارع 9.

وبالانتقال تبين أن السيارة مملوكة لضابط شرطة بالإدارة العامة لتأمين الأمن والموانئ، وتفحمت بالكامل أثناء وجودها أسفل منزله.

وبسؤال مالك السيارة قرر أنه لا يتهم أحدا بالتسبب فى حدوث الواقعة، وتوقع أن يكون سبب اشتعال النيران في سيارته حدوث ماس كهربائى بالضفيرة الخاصة بالسيارة.

كاميرات المراقبة

وبعد مرور بضع ساعات قام أحد أصحاب الأكشاك بمكان الواقعة بمنطقة المقطم، بإبلاغ ضابط الشرطة مالك السيارة المتفحمة، بأنه شاهد في كاميرات المراقبة شخصا يشعل النيران فى سيارته.

مباحث المقطم

وبإجراء التحريات اللازمة من خلال وحدة مباحث قسم شرطة المقطم حول الواقعة، تبين الشخص مرتكب الواقعة وبالاستعانة بكاميرات المراقبة، تبين أن مرتكب الواقعة شخص ملثم.

وبتكثيف  التحريات حول الواقعة تبين أن مرتكب الواقعة شخص من القليوبية يدعى "جزرة" يعمل نقاشا، وذلك بتحريض من سيدة تعمل صيدلانية.

وبعرض تلك المعلومات والتحريات على نيابة المقطم الجزئية، أمرت بضبط وإحضار الصيدلانية والنقاش.

الأكمنة الثابتة والمتحركة

بإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، أسفرت جهود وحدة مباحث قسم شرطة المقطم عن ضبط المتهمين، ومناقشة الصيدلانية أقرت بقيامها بتحريض النقاش بإحداث تلفيات بسيارة ضابط الشرطة أكثر من مرة، وذلك بإحداث تلفيات بإطار السيارة، ومرة أخرى بالقاء مادة المازوت على السيارة، وبتاريخ الواقعة طلبت منه التوجه إلى مكان وجود سيارة ضابط الشرطة وطلبت منه أحداث تلفيات بإطار السيارة، إلا أنها فوجئت عقب ذلك، باتصال هاتفي من النقاش، وأخبرها بأنه قام بإشعال النيران فى السيارة بأكملها دون علمها، وأشارت إلى أنها لم تطلب منه ذلك.

وبمواجهة المتهم بالمعلومات والتحريات أقر بارتكاب الواقعة بتحريض من الصيدلانية وعليه تم تحرير المحضر اللازم للعرض على نيابة المقطم الجزئية.