رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت تاني مرة.. مطالب أولياء الأمور بعد سقوط المنصة الإلكترونية لـ "أبناؤنا في الخارج"

أبناؤنا فى الخارج
أبناؤنا فى الخارج

حالة من القلق والتوتر سيطرت على أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج بعد سقوط المنصة الإلكترونية لإمتحانات أبناؤنا فى الخارج.
يقول سامح عبده مؤسس إتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، ومعا نستطيع، لقد حذرنا مرارا وتكرارا من سوء إدارة منصة أبناؤنا في الخارج، وارسلنا كل ما يثبت أن هناك مشاكل وتقصير في إدارة المنصة، وأن الدعم الفني القائم على تشغيل هذه المنصة ليس له خبرة في إدارة المنصات التعليمية.

وأضاف عبده بأن مشاكل الدعم الفنى لأبناؤنا فى الخارج لم تقتصر على عدم حل مشاكل المنصة، بل زاد الامر سؤ  التقصير والتجاهل في الردود على مشاكل أولياء الأمور وحل مشاكلهم، بل والاكثر من ذلك تركوهم يواجهون المشاكل دون تقديم أي مساعدة منهم.


وأكد عبده بأننا لا ننكر المساعدات التي قدمها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، لأولياء الأمور في الخارج لحل مشاكلهم، والتى تم حلها بعد تدخله مباشرة، وتدخل مديرة إدارة أبناؤنا في الخارج، فكلاهما من قدما لأبناؤنا فى الخارج المساعدات الحقيقية.
أشار عبده إلى محاولات أولياء الأمور بكل الطرق الممكنه التواصل مع الدعم الفني وللأسف لم تجد منهم ردا نهائيًا

والآن هل ننتظر نفس السيناريو الذى حدث في الترم الأول.
واضاف أن أولياء الأمور فى حالة إندهاش، من تكرار نفس مشاكل الترم الأول، بالرغم تقسيم المراحل التعليمية تفاديًا لحدوث ضغط على المنصة، وسقوطها. 
مشيرًا إلى وجود الكثير من المنصات الأخرى عليها أكثر من مليون شخص بيتعامل عليها يوميًا ولا يوجد فيها مشكلة نهائيًا.
ويرى عبده بأن المشكلة ليست في المنصة، بل في إدارة هذه المنصة، ومصمم المنصة.
 

وفي ضوء ما يحدث الآن وبعد مرور حوالي ساعتين من وقت الإمتحانات طالب عبده وأولياء أمور أبناؤنا فى الخارج الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بإتاحة الإمتحانات طول اليوم، واتاحه إرسال الإمتحانات ورقى إلى إدارة أبناؤنا في الخارج بناء على طلب أولياء الأمور.