رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة لعشاق السحر والخيال.. هاري بوتر يعود في مسلسل بتفاصيل جديدة

 سلسلة أفلام هاري
سلسلة أفلام هاري بوتر

لا أحد يستطيع أن ينكر تميز سلسلة أفلام “هاري بوتر” كما أحبها كثيرون، وحازت على نصيب من النجاح حول العالم، حتى أصبحت من أشهر الأعمال، وتعلق البعض بشخصياتها. وصلت السلسلة إلى حد الهوس.
وعليه، يرغب الكثيرون في الاستفادة من نجاح هذا العمل، ويفكرون في إحيائه، ومنهم شبكة HBO Max التي خطت خطوة كبيرة في هذا الاتجاه، حيث أعلنت مؤخرًا عن مسلسل قادم لـ “هاري بوتر”، مشيرة إلى من خلال تغريدة على حسابها على “Instagram”، ستستند السلسلة إلى سلسلة كتب هاري بوتر السبعة الأيقونية للكاتب البريطاني جيه كيه رولينغ.       

 سلسلة أفلام هاري بوتر

سيعتمد كل موسم من المسلسل على أحد تلك الكتب السبعة، حيث قالت الشركة إنه “مسلسل يمتد لعقد من الزمان”، أي أنه سيمتد إلى عشر سنوات، تمامًا مثل الفيلم الذي امتدت أجزائه إلى عشر سنوات، ومن المتوقع أن تتكون السلسلة من سبعة. مواسم على الأقل بناءً على عدد الكتب.
وفقًا لكيسي بلويز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “HBO”، سيحرص على التعمق في كل من الكتب الشهيرة التي استمر المعجبون في الاستمتاع بها طوال هذه السنوات، مما يعني أننا سنرى المزيد من التفاصيل والأحداث من السبعينيات. الروايات كما اكتملت تم اختصار الكثير من الأفلام بسبب قصر مدة الفيلم.

 سلسلة أفلام هاري بوتر

وعد كيسي بمنح المعجبين الفرصة لاكتشاف “هوجورتس” (المدرسة الخيالية في أحداث الرواية)، بطريقة جديدة تمامًا، وليس كما رأيناها في الأفلام.
تقرر أن تكون كاتبة الروايات السبع منتجة تنفيذية للعمل، بحيث تتيح لها التواجد في مواقع التصوير، والتأكد من أن القصة تُروى في شكلها الصحيح، دون تشويه أو عيب. حيث يحدث هذا عادة أثناء عملية تحويل أي رواية إلى مسلسل تلفزيوني.
وفي هذا الصدد، قالت رولينغ: “إن التزام ماكس بالحفاظ على سلامة كتبي مهم بالنسبة لي، وأنا أتطلع إلى أن أكون جزءًا من هذا التعديل الجديد”.

بالطبع، سيكون هناك نجوم آخرون يلعبون شخصيات الأكشن، لأن الأشخاص الذين اعتدناهم لم يعد بإمكانهم إعادة عقارب الوقت إلى الوراء ولعب نفس الشخصيات.

سلسلة كتب هاري بوتر


لا شك أن “هاري بوتر” ظاهرة ثقافية، ومن الواضح أن هناك حبًا دائمًا وعطشًا للعالم السحري، إلا أن هناك خوفًا لدى الجمهور من أن العمل لن ينجح، فهناك من غير قادرين على تخيل شخصيات سلسلة “هاري بوتر” مع ممثلين جدد.، بخلاف دانيال رادكليف وإيما واتسون.

ينهي الإعلان سنوات من التكهنات حول ما إذا كان العالم السحري لـ “هاري بوتر” سينتقل إلى التلفزيون أم لا.
يشار إلى أن الكتاب الأول في السلسلة الذي حمل اسم “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” كان عام 1997، بينما صدر آخر كتاب “هاري بوتر والأقداس المهلكة” عام 2007.