رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شرح تفصيلي بالصور لطريقة رفع ملف أنشطة "أبناؤنا في الخارج"

النبأ

انتابت حالة من القلق والإرتباك أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، خوفًا من حدوث أى أخطاء فى تحميل ملف الأنشطة والتقييمات، للصف الأول والثانى والثالث الإبتدائي، وبناءا على ذلك حاولنا فى هذا التقرير، عرض شرح تفصيلى لرفع الأنشطة والتقييمات والتأكد من رفعها بالشكل المطلوب.

وزاد من حدة التوتر تحذير الوزارة من التخلف عن المواعيد المحددة لتقديم الملفات، وفى حالة التأخير  سيتم اعتباره بأنه لم  يجتاز العام الدراسى الحالى، ويحق له التقدم للعام الدراسي القادم.
وأشارت الوزارة أنه سيتم وضع ملفات التقييم الفصلين الدراسيين الأول والثانى على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج من يوم الثلاثاء 25 إبريل ولمدة اسبوعين، وكذلك ملفات التقييم للفصل الدراسي الأول للطلاب الذين تخلفوا عن أدائها فقط حيث يتم رفع ملف التقييم الفصلين الأول والثانى معا.

كما يتم تحميل ملف التقييم للطالب باللغة التى يؤدى بها الامتحان ثم طباعته وأداء الأنشطة وإعادة رفعه بعد الإنتهاء منه على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج كما يتم تحميل الملف ورفعه بعد استكماله بداية من يوم وضعه على المنصة وللفترة المتاحة.
رابط منصة الاختبارات والدخول بحساب الطالب
https://exam.abroad.moe.gov.eg/
 أما عن كيفية رفع ملف الأنشطة والتقييمات، والتأكد من تحميله على المنصة. بشرح تفصيلى بالخطوات والصور، فى البداية يتم طبع الملف ويقوم الطالب بالحل، يليه تصوير الحل بتطبيق على الموبايل CamScanner، أو نصور الحل ونحول الصور إلى ملف pdf.