رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 41 حالة تعد بالمنيا وبنى مزار ضمن "الموجة 21"

النبأ

تابع اللواء دكتور محمد عقل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمركزي المنيا وبنى مزار، وذلك ضمن الموجة الـ 21، بالتنسيق مع الأمن والجهات المعنية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حيث تواصل مراكز المحافظة جهودها في تنفيذ أعمال الموجة الـ 21 لإزالة التعديات، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية؛ لمواجهة أي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة، وذلك تنفيذًا لتعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة وإشراف السيد وزير التنمية المحلية.

مراكز محافظة المنيا تواصل تنفيذ إزالة التعديات على أراضي الزراعية 

 

وأسفرت الحملات عن إزالة 41، منها 36 حالة تعد بقرية صندفا بمركز بنى مزار، شملت إزالة 33 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة، و3 حالات تعد على أراضي زراعية، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 5 حالة تعدى على أملاك الدولة حماية نيل، بحضور اللواء أ.ح هانى بدوى، رئيس المدينة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

جولات تفقدية لمتابعة تطبيق تعريفة المواصلات الجديدة

بينما أجرى اللواء أركان حرب، أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، جولة تفقدية بعدد من مواقف السيارات، لمتابعة تطبيق تعريفة المواصلات الجديدة، حيثُ تفقد مواقف السيارات ( ملوى ـ المنيا، ملوى ـ ابوقرقاص، الروضة ـ ملوى، البياضية ـ ملوى، الاشمونين ـ ملوى، نواى ـ ملوى، السواهجة ـ ملوى، تونا الجبل ـ ملوى)، بهدف متابعة تطبيق تعريفه الركوب وضبط أي مخالفة ومنع التلاعب فى التعريفة حفاظا على حقوق المواطنين.

 وأكد رئيس المدينة، أنه تم تكليف نواب رئيس المركز ورؤساء القرى والأحياء بالمتابعة المستمرة علي جميع مواقف السيارات، للتأكد من مدى الإلتزام فى تطبيق تعريفة الركوب الجديدة مع وضع استيكرات بالتعريفة الجديدة علي جميع السيارات.

كما تواصل مراكز محافظة المنيا، تنظيم الجولات الميدانية لمتابعة لزيادة تعريفة المواصلات الجديدة المعلن عنها، عقب صدور قرار وزارة البترول بزيادة أسعار الوقود.

وتفقد عامر طه، رئيس مركز دير مواس، مواقف السيارات الأجرة، كما تابع الحالة العامة بشوارع المركز، واستمع للمواطنين حيال أى شكاوى صادرة عن التلاعب بالتسعيرة المقررة، كما تم وضع استيكرات على السيارات لبيان التسعيرة المقررة.